6 طرق سهلة لـ الربح من الانترنت في عام 2020

الربح من الانترنت

اصبح الإنترنت احد اساسيات الحياة في العصر الحالي، وحالياً وبدون اي مبالغة لا يستطيع اي احد الاستغناء عن الانترنت او العيش بدونه، وخاصة الشركات التي تسعى للربح، فحالياً لا يمكنك المنافسة بدون الظهور بالطريقة الجيدة على الإنترنت، ولذلك اصبح العديد من الناس يبحثون عن عمل على الانترنت والبدء في الربح من الانترنت والحصول على مصدر جيد ودائم وايضاً مستقر لزيادة الدخل.

واذا كنت تريد الحصول على بعض الأرباح السريعة او حتى مصدر دخل دائم ومستقر فالإنترنت يوفر لك العديد من الطرق والوسائل التي سوف تساعدك على تحقيق ذلك، وبالرغم من اعتقاد البعض ان هذا الأمر صعب، ولكنه غير ذلك إطلاقاً فهو امر سهل جداً ولكنه يتطلب بعض المهارات والإلتزام وبعض العمل الشاق في البداية فقط. وبعدها تستطيع البدء في الربح من الإنترنت بصورة مستمرة وتحقيق دخل جيد ايضاً.

لكي تبدأ في الربح من الإنترنت يجب ان يكون لديك بعض الشروط والمواصفات لكي تستطيع ان تبدأ في الربح من الانترنت في عام 2020، وخاصة انه يوجد العديد من المنافسين الحاليين الذين يجب عليك العمل معهم ومنافستهم في الحصول على العمل او الربح الذي تريده من على الإنترنت، وسوف نسرد لكم اهم المتطلبات التي تحتاجها في البداية لكي تكون قادراً على العمل اون لاين والربح من الانترنت.

شروط الربح من الإنترنت

  • توافر جهاز حاسب آلي
  • معرفة متوسطة بكيفية استخدام الحاسب الآلي
  • تحديد مهاراتك
  • قدرة على التواصل بلغات مختلفة (الانجليزية)
  • اتصال جيد بالانترنت
  • 5 الى 8 ساعات مخصصة للعمل على الانترنت

بعض المتطلبات تبدو بسيطة جداً ومتوافرة لدى اي شخص في هذا العصر التكنولوجي الكبير، ولكن اهم هذه الشروط من وجهة نظري هي تحديد مهارتك والالتزام بالوقت المخصص بالعمل على الانترنت ايضاً، فتحديد المهارات التي سوف تعمل بها على الإنترنت وتقوم بالتسويق لنفسك على اساسها يحتاج الى دراسة كبيرة جداً، فهل تسلك العمل في كتابة المحتوى للمواقع المختلفة ام الترجمة من اللغة الانجليزية الى اللغة العربية، ام تتجه الى احد مهاراتك الخاصة. فعلى سبيل المثال يوجد العديد المحاميين او خريجي كلية الحقوق في مصر يقومون بتقديم خدمات كتابة العقود، او مراجعة الاتفاقيات، وغيرها من الخدمات الخاصة بمجالهم.

اما بخصوص تحديد اوقات العمل الخاصة بالعمل على الانترنت يجب عليك دراستها جيداً وتحديد اوقات يتوجب عليك الالتزام بها يومياً وعدم التقصير فيها اطلاقاً، فاذا قمت بتقديم عمل او اثنين او حتى 100 عمل مختلف وبعدها قمت بالتكاسل وعدم الالتزام باوقات عملك وأوقات التسليم الخاصة بعملائك سوف تخسر كثيراً وتقل سمعتك على الانترنت او المواقع التي تقوم بالعمل عليها، وهو الأمر الذي سوف يكلفك كثير جداً، ويجعلك تعود خطوات كثيرة للخلف، لذلك يعتبر الاهتمام باوقات تسليم اعمالك وطريقة التواصل مع العملاء بأفضل طريقة ممكنة.

والآن نبدأ في عرض اهم طرق الربح من الآنترنت في عام 2020، وكيفية تحقيق الربح الفعلي من هذه الطرق

  1. منصات الخدمات المصغرة

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من المنصات الإلكترونية التي تعرض بعض الخدمات الافتراضية التي يقدمها بعض الاشخاص المحترفين، فعلى سبيل المثال اذا كنت مصمم فوتوشوب وتستطيع تصميم الشعارات او التصميمات الخاصة، يمكنك عرض خدماتك على هذه المواقع، ويدخل الناس لشراء خدماتك مباشرة، ويحصل الموقع الوسيط على عمولة غالباً ما تكون 20%، ومن اهم هذه المنصات:

  • موقع خمسات: يعتبر موقع خمسات من اشهر المنصات الالكترونية التي تقدم خدماتها باللغة العربية، وموقع خمسات التابع لشركة حاسوب، يتيح لجميع مستخدمية الذي يستطيعون تقديم بعض الخدمات المنطقية والقابلة للبيع على الانترنت، بعرض وتقديم خدماتهم على موقعهم مقابل الحصول على نسبة 20% من قيمة الخدمة او المنتج الذي تقدمه، ويشتهر موقع خمسات بتقديم خدمات خاصة بتحسين محركات البحث مثل سيو او باك لينك او مسك كلمات مفتاحية، لأنها الأشهر وايضاً يسهل شراءها على الإنترنت.
  • موقع اي خدمة: موقع اي خدمة هو موقع شبيه تماماً بموقع خمسات حيث يعمل بنفس المبدأ والفكرة ويعرض ايضاً خدمات مصغرة يقدمها البائعين او المشتركين في الموقع وايضاً يحصل على نفس النسبة مثل موقع خمسات، ولكن موقع اي خدمة يقدم لعملائه من البائعين بعض الخدمات الاضافية مثل الاشتراك في احد الباقات التي تمكنه من جعل منتجاته يظهرون في الصفحة الرئيسية للموقع وفي اول نتائج البحث.
  • موقع فايفر: موقع فايفر يعتبر الأفضل على الإطلاق، وانا اتحدث اليكم عن تجربة شخصية لي، موقع فايفر ساعدني كثيراً لكي ابدأ بالطريقة الصحيحة، ودعوني اشرح لكم السبب، انا بدأت العمل على الانترنت من اجل الربح على الإنترنت وتحقيق دخل ثابت لي يساعدني في البدء في تكون نشاط تجاري خاص بي، عملت بداية لمدة سنة كاملة على موقع خمسات استطعت تحقيق مبلغ يتخطى 10000 دولار امريكي، بعد عام كامل من العمل، وبعدها قررت الاتجاه الى موقع فايفر للمساعدة في زيادة دخلي ايضاً، وبعد العمل على موقع فايفر لمدة 6 أشهر فقط استطعت تحقيق اكثر من 25 الف دولار، وهذا يوضح الفرق، يوجد العديد والعديد من العملاء المحتملين على موقع فايفر واذا كنت تقدم خدمات جيدة فسوف تستطيع تحقيق ارباح جيدة على الانترنت.
  1. بيع منتجاتك على الانترنت

اذا كنت تستطيع توفير بعض المنتجات التي يحتاجها الناس على الانترنت سواء كانت منتجات افتراضية او منتجات واقعية، فابمكانك تحقيق ارباح كبيرة جداً في وقت قصير ايضاً، فعلى سبيل المثال (قصة واقعية)، صديقي كان يعمل بدولة الكويت الشقيقة وكان يستطيع توفير بعض المنتجات الغذائية التي تنتج حصرياً في مصر فقط، وكان يريد بيعها لجميع المصريين المقيمين في دولة الكويت، فبدلاً من فتح مطعم جديد او طباعة بعض البروشورات وتوزيعها وهو الأمر الذي يكلفه الكثير، فام بـ تصميم متجر الكتروني بسيط وربطه بحسابه البنكي وعرض جميع منتجاته عليه، وعمل بعض عمليات التسويق الالكتروني البسيط على وسائل التواصل الاجتماعي وعمل استراتيجية سيو للتسويق لموقعه على محركات البحث لمساعدته في مسك كلمات مفتاحية في جوجل والبدء في الحصول على زيارات من جوجل. وبالفعل خلال 3 اشهر فقط استطاع تحقيق ارباح كافية من خطته في الربح من الانترنت التي ساعدته في فتح مطعم خاص به.

الأمر يبدو بسيط جداً، فقط يحتاج منك مبلغ بسيط في البداية ولن يزيد عن 100 دولار امريكي فقط، حتى تستطيع تصميم موقع او تصميم متجر الكتروني جديد وتبدأ في عرض منتجاتك على الانترنت وتظهر للمستخدمين الذين يبحثون عن منتجاتك، ويجب عليك عرض منتجات جديدة او حصرية غير مكررة على الانترنت حتى تنجح بسرعة وتستطيع الربح من الانترنت في عام 2020.

  1. ربح المال من الافلييت

اصبح الافلييت او بيع المنتجات بنظام العمولة طريقة ربح من الانترنت متداولة بطريقة كبيرة جداً في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب إيمان واقتناع العديد من الشركات والمواقع الكبيرة والعالمية بضرورة التعاون مع الاشخاص او اصحاب المواقع بأنهم يستطيع التأثير في حجم مبيعاتهم، ومن اهم المواقع التي تقدم خدمات البيع بالعمولة هو موقع امازون الأمريكي وايضاً موقع سوق.كوم والعديد من المواقع الاخرى التي تقدم هذه الخدمة.

وتتم هذه الطريقة بأن تقوم بعرض منتجات شركة امازون ذات الصلة بأحد الصفحات في موقعك الإلكتروني والحصول على عمولة من المبيعات التي تتم من خلال موقعك الإلكتروني، ومن الممكن ان تحصل على عمولات كبيرة جداً وضخمة من هذه الطريقة، فتخيل ان يقوم احد الزوار بشراء احد الساعات الباهظة الثمن على سبيل المثال من موقع امازون، واذا كان ثمن هذه السلعة يصل الى 10000 دولار فسوف تحصل على عمولة قدرها 1000 دولار في عملية واحدة فقط.

ويوجد العديد من الطرق والوسائل في ربح المال من الافلييت، فالأمر ليس محتكر على بيع المنتجات فقط، فيوجد العديد من المواقع التي تقدم عمولة، ومن اهم هذه المواقع شركات الطيران وشركات حجز الفنادق والرحلات السياحية، فاذا كان لديك موقع او مدونة سياحية يمكنك عرض نظام حجز تذاكر وفنادق ورحلات سياحية على موقعك والحصول على نسبة او عمولة من جميع الحجوزات التي تتم على موقعك الإلكتروني.

  1. انشئ مدونة

إذا كنت جادًا في الربح من الانترنت ، فانشئ مدونة خاصة بك. حيث يعتبر التدوين هو أحد مصادر الدخل الأسهل والأكثر استدامة. طالما تم إعداد المدونة بالطريقة الصحيحة، واختيار التخصص او النيتش المناسب ، مع استهداف المحتوى المناسب للجمهور المناسب، وكان تصميم المدونة مناسباً للمحتوى ، يمكنك تحقيق ربح كبير جداً وباستمرار ايضاً.

على الرغم من أن البعض قد يعتقدون أن انشاء مدونة هو عمل شاق، ويحتاج الى وقت، ولكن الأمر بسيط جداً عندما تعرف الخطوات اللازمة والطريقة الصحيح التي يجب عليك اتباعها لانشاء مدونة، حتى انه لن يكون مكلفاً ايضاً، فإذا كان المتجر الالكتروني سيكلفك 100 دولار فإن المدونة لن تكلفك اكثر من 15 دولار فقط وربما 1 دولار فقط اذا قمت باستغلال احد العروض الكبيرة التي تقدمها شركات شراء الدومين مثل جودادي او بلوهوست. كما يمكنك البدء في انشاء مدونتك الخاصة مجاناً حتى تستريح لهذا المشروع وتعرف طريقك حول النشر والتسويق لمدونتك، وحينها يمكنك تحقيق ربح من الانترنت بشكل كبير جداً عندما تشترك في خدمات جوجل ادسنس التي يقدمها جوجل.

  1. التدريب على الإنترنت

نعم اذا كان لديك احد المهارات التي تعتقد انه بإمكانك تدريب الآخرين عليها، فيمكنك تحقيق مبالغ طائلة جداً من هذا المجال، حيث توفر العديد من المواقع والمنصات على الانترنت خدمات تقديم دورات وكورسات تدريبية للآخرين بمقابل مادي، ومن اهم هذه المواقع او المنصات موقع يوديمي العالمي، الذي يمكن مستخدمية من تقديم دورات في جميع المجالات تقريباً، فعلى سبيل المثال اذا كان لديك خبرة في مجال تصميم تطبيقات جوال، يمكنك عمل دورة تدريبية وتدعيمها بالفيديوهات والملفات النصية وبيعها على موقع يوديمي، وغالباً ما يتم عرض الدورات التدريبية بمبالغ تتخطى الـ 100 دولار، ويوجد العديد من الذين يريدون تعلم هذا المجال ويرغبون في دفع المال اللازم من اجل التعلم من المحترفين.

  1. الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

 

في اخر 5 سنوات اصبح اليوتيوب احد اهم المصادر للعديد من الاشخاص على الإنترنت، بل واصبح العديد يحقق ارباح طائلة جداً، حتى بدون محتوى اصلي او بدون محتوى على الإطلاق. فإذا دخلت على اليوتيوب يمكنك ايجاد العديد من القنوات على اليوتيوب التي تقدم مجرد فيديوهات لاعمالهم اليومية ويحصلون على اموال طائلة جداً تتخطى حاجز الـ 10000 دولار شهرياً واكثر ايضاً، حيث يوجد احد الأطفال في الولايات المتحدة الامريكية يحقق سنوياً اكثر من 500 مليون دولار، وهو طفل لم يتجاوز الـ 10 سنوات. والآن يمكنك تحقيق ارباح من يوتيوب اذا كنت تعتقد بانه لديك محتوى مشوق قد يشاهده المشتركون على اليوتيوب.

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي.

اطلب عرض أسعار

نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

 

اشترك في النشرة البريدية!

المزيد من المقالات

شاهد جميع المقالات
No Comments

    اترك تعليقك