ما هو الكوكيز Cookies

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات صغيرة تحتوي على بيانات مرسلة من موقع ويب لتخزينها في متصفح المستخدم. يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط على نطاق واسع على شبكة الإنترنت لتخزين المعلومات وتوفير تجربة تصفح مخصصة للمستخدمين. بعض الاستخدامات الشائعة لملفات تعريف الارتباط هي:

  • تذكر بيانات اعتماد تسجيل دخول المستخدم
  • تذكر معلومات مثل العناصر التي شاهدها المستخدم على موقع الويب ، والعناصر التي أضفوها إلى سلة التسوق أو الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدموه على موقع الويب ، إلخ.
  • تستخدم بعض المواقع الكبيرة ملفات تعريف الارتباط لتتبع المستخدمين على شبكة مواقعهم
  • يمكن للمعلنين استخدام ملفات تعريف الارتباط للتعرف على سلوكيات تصفح المستخدم

تخزن العديد من مواقع الويب أيضًا ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث على متصفحات المستخدم. عادةً ما يتم إنشاء ملفات تعريف الارتباط هذه عن طريق نصوص إعلانات خاصة بجهات خارجية على مواقع الويب. غالبًا ما تحتوي معظم مواقع الويب ذات السمعة الطيبة على سياسة خصوصية وشروط صفحات الخدمة حيث يذكرون كيفية استخدامهم لملفات تعريف الارتباط على مواقع الويب الخاصة بهم.

يمكن لأي مستخدم حذف ملفات تعريف الارتباط من متصفح الويب الخاص به من خلال الانتقال إلى قسم الخصوصية في إعدادات المتصفح.

كيف يستخدم ووردبريس ملفات تعريف الارتباط

افتراضيًا ، ينشئ WordPress نوعين من ملفات تعريف الارتباط.

  • ملفات تعريف ارتباط الجلسة
  • تعليقات ملفات تعريف الارتباط

يتم تعيين ملفات تعريف ارتباط الجلسة عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى موقع WordPress. تحتوي ملفات تعريف الارتباط هذه على تفاصيل مصادقة المستخدم ، وإعدادات واجهة منطقة المسؤول. تنتهي صلاحية ملفات تعريف الارتباط لتسجيل الدخول في WordPress كل 15 يومًا.

عندما يترك المستخدم تعليقًا على موقع ويب مدعوم من WordPress ، يقوم WordPress تلقائيًا بتعيين ملف تعريف ارتباط يحتوي على اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان URL. يسمح ملف تعريف الارتباط هذا لـ WordPress بملء حقول اسم المستخدم والبريد الإلكتروني وعنوان URL تلقائيًا في الزيارات اللاحقة للمستخدم. تنتهي صلاحية ملف تعريف ارتباط التعليقات في 347.222 يومًا أو 30000000 ثانية.

كيف تستخدم اضافات ووردبريس ملفات تعريف الارتباط

قد تستخدم إضافات WordPress المعلومات المخزنة في ملفات تعريف الارتباط الافتراضية لتوفير ميزات التخصيص. قد تخزّن الإضافات أيضًا ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها.

على سبيل المثال ، يستخدم OptinMonster ملفات تعريف الارتباط لإظهار نماذج optin المخصصة استنادًا إلى سلوك المستخدم السابق.

مكون إضافي ، يستخدم ملفات تعريف الارتباط حتى يتمكن المستخدمون من إضافة منشورات مفضلة في WordPress.

تشترط قوانين الخصوصية الجديدة في الاتحاد الأوروبي على المواقع الإلكترونية عرض نافذة منبثقة لملفات تعريف الارتباط على موقعها على شبكة الإنترنت. لدينا دليل خطوة بخطوة حول كيفية إضافة إشعار ملفات تعريف الارتباط على موقع WordPress الخاص بك.

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي.

    اطلب عرض أسعار

    نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

     

    اشترك في النشرة البريدية!

    المزيد من المقالات

    شاهد جميع المقالات
    No Comments

      اترك تعليقك