ما هو النطاق الترددي او باندويثBandwidth

النطاق الترددي في استضافة موقع الويب هو مقدار البيانات التي يمكن لموقعك نقلها إلى المستخدمين في فترة زمنية محددة. عادةً ما يتم حساب النطاق الترددي وبيعه بواسطة جيجابايت ، ولكن بعض شركات استضافة الويب قد تقدم “عرض نطاق غير محدود”. سنناقش المزيد حول ذلك لاحقًا.

أسهل طريقة لفهم كيفية عمل عرض النطاق الترددي هي التفكير فيه باعتباره قطرًا للأنبوب.

يمكن أن توفر الأنابيب الكبيرة كمية أكبر من المياه في وقت واحد من الأنابيب الصغيرة. ذلك لأن الأنبوب الأكبر لديه قدرة أكبر على القيام بذلك. بالطريقة نفسها ، يعني وجود المزيد من النطاق الترددي أنه يمكن نقل المزيد من بيانات موقع الويب في وقت واحد.

ما أهمية النطاق الترددي؟

يحدد مقدار عرض النطاق الترددي لديك السرعة التي يمكن أن يقدم بها موقع الويب الخاص بك المحتوى للزائرين خلال أوقات الذروة المرورية. إنه جزء حيوي من زيادة جمهورك وزيادة مبيعاتك.

تتيح عروض النطاقات الأعلى لأصحاب المواقع الحصول على المزيد من الميزات والمحتوى الديناميكي على مواقعهم على الويب والتي يمكن أن تكون أكثر جاذبية لزائريهم.

كيف يمكنني التحقق من النطاق الترددي الخاص بي؟

بصفتك مالك موقع ، يمكنك بسهولة التحقق من عرض النطاق الترددي الخاص بك عن طريق تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات حساب استضافة WordPress.

في لوحة التحكم ، تحتاج إلى البحث عن قسم يتيح لك عرض نشاط موارد موقعك. سيبدو هذا مختلفًا قليلاً لكل مضيف. يسهّل بعض مضيفي الويب عرض رمز أو رابط ، حتى تتمكن من معرفة مقدار النطاق الترددي الذي يستخدمه موقعك.

إليك مثال على ما يبدو في لوحة التحكم Bluehost:

 

بمجرد النقر فوق تفاصيل النطاق الترددي ، ستظهر لك الاتجاهات مقسمة حسب الفترات الزمنية ، حتى تتمكن من معرفة مقدار عرض النطاق الترددي الذي استخدمه موقع الويب الخاص بك خلال الـ 24 ساعة الماضية والأسبوع والشهر الماضي وعلى مدار العام.

 

ما هو غير محدود النطاق الترددي؟

تمامًا مثل عدم وجود مساحة تخزين غير محدودة على الخادم ، لا يوجد شيء مثل النطاق الترددي غير المحدود.

سترى غالبًا العديد من شركات استضافة المواقع المشتركة التي تقدم نطاقًا تردديًا أو نطاقات أو مساحة غير محدودة على القرص. هذا مضلل بعض الشيء لأن كل مزود استضافة ويب لديه حدود للنطاق الترددي على الحزم التي يقدمونها.

لذا ، لماذا تعلن مضيفات الويب عن “عرض نطاق غير محدود”؟ ذلك لأنهم يعلمون أنه في ظل الظروف العادية ، لن تستخدم المواقع الموجودة على خادم مشترك مطلقًا جميع النطاق الترددي المتاح.

بدلاً من تثقيف أصحاب المواقع غير التقنيين حول النطاق الترددي وجعلهم يقررون احتياجات النطاق الترددي ، تجد الشركات المستضيفة أنه من الأسهل قول “النطاق الترددي غير المحدود” لأن غالبية المواقع الصغيرة لن تتجاوز الحد المسموح به.

ناهيك ، يبدو أن النطاق الترددي غير المحدود يشبه إلى حد كبير. ولكن ما لا يخبرونك به هو أن هناك قيود على مقدار وحدة المعالجة المركزية (CPU) الخاصة بالخادم التي يمكن لموقعك استخدامها.

إذا تجاوز موقعك هذه الحدود ، فيمكن لمضيف الويب إيقاف تشغيل موقعك مؤقتًا أثناء زيادة في الطلبات ، ويمكنهم أيضًا أن يطلبوا منك الترقية إلى خطة أعلى.

عندما تتسوق لمضيف ويب ، فأنت تريد أن تهتم عن كثب بأولئك الذين يقدمون نطاق ترددي غير محدود. من الحكمة أن نسأل عن سياساتهم بشأن استخدام وحدة المعالجة المركزية وماذا سيفعلون إذا كان هناك ارتفاع كبير في حركة المرور.

كم تحتاج إلى عرض النطاق الترددي؟

من المهم بالنسبة لك العثور على الخطة بالقدر المناسب من النطاق الترددي لموقعك.

على الرغم من أنه ليس من الضروري الدفع مقابل عرض النطاق الترددي أكثر مما تحتاج ، إلا أن عدم وجود ما يكفي قد يتسبب في توقف موقع الويب الخاص بك عن العمل.

يعتمد مقدار النطاق الترددي الذي ستحتاج إليه على عدد صفحاتك وحجمها وعدد الزوار الذين يحصلون على موقعك على الويب وعدد الصفحات التي يبحث عنها كل زائر.

إذا كان موقعك جديدًا ، أو ليس لديك الكثير من المحتوى / الزوار ، فلن تحتاج إلى الحصول على قدر كبير من النطاق الترددي. يمكن أن تكون خطة الاستضافة المشتركة الأساسية من SiteGround أو Bluehost خيارًا رائعًا لك حتى لو كانت عبارة عن “نطاق ترددي غير محدود”.

ولكن ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي بالفعل على عدد كبير من المستخدمين وكان لديك الكثير من الرسومات والصور والفيديو والصوت والمحتوى القابل للتنزيل والزائرين ، فستحتاج إلى مزيد من النطاق الترددي.

أسهل طريقة لمعرفة مقدار عرض النطاق الترددي الذي ستحتاج إليه في موقع حالي هي ببساطة تسجيل الدخول إلى حساب مضيف الويب الخاص بك وإلقاء نظرة على تقارير حركة المرور على لوحة التحكم الخاصة بك. يوفر كل مضيف ويب تقريبًا هذه الأنواع من التقارير.

إذا لم تكن متأكدًا ، فيمكنك العمل مع مزود استضافة WordPress مدار مثل WP Engine أو Liquid Web يمكنه توجيهك من خلال اتخاذ القرار الصحيح بشأن الخطة.

حتى إذا بدأت بخطة أصغر على مزود الاستضافة المدار ، فلن يقوموا بإغلاق موقعك إذا تجاوز عرض النطاق الترددي. بدلاً من ذلك ، سيقومون بإبلاغك ثم إجراء تغييرات لزيادة مواردك ، حتى يتمتع زوار موقعك دائمًا بأفضل تجربة للمستخدم.

ماذا يحدث إذا تجاوزت النطاق الترددي الخاص بي؟

إذا تجاوزت الحد الأقصى المسموح به للنطاق الترددي الشهري ، فعادةً ما يحدث أحد الأشياء الثلاثة: قد يعلق المضيف موقع الويب الخاص بك ، أو يمكن أن يفرض عليك رسوم زيادة ، أو يقوم ببساطة بترقية خطتك تلقائيًا إلى الإصدار التالي ، بحيث يكون لديك المزيد عرض النطاق.

كيف يمكنني تقليل النطاق الترددي الخاص بي؟

إذا لم تكن مستعدًا تمامًا لترقية حزمة الاستضافة ، فقد تحتاج إلى التفكير في تقليل النطاق الترددي لموقعك. يمكنك القيام بذلك عن طريق ضغط الصور وتقليل حجم التنزيلات / مقاطع الفيديو الكبيرة على موقعك.

ستحتاج أيضًا إلى التفكير في تمكين الضغط من HTTP و CSS و JavaScript باستخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت. يمكنك أيضًا تخزين المحتوى الثابت الخاص بك على شبكة تسليم المحتوى (CDN) بالقرب من جمهورك مما يمكن أن يقلل من تحميل الخادم الخاص بك.

إذا تجاوزت حدود النطاق الترددي لخطة الاستضافة الحالية ، فقد تحتاج إلى التفكير في الترقية إلى استضافة VPS أو استضافة مخصصة أو حزمة استضافة سحابية.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم ما هو النطاق الترددي وكم النطاق الترددي الذي تحتاجه لموقع الويب الخاص بك.

    اطلب عرض أسعار

    نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

     

    اشترك في النشرة البريدية!

    المزيد من المقالات

    شاهد جميع المقالات
    No Comments

      اترك تعليقك