Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

افتتاح معرض تايلاند 2023 بمشاركة أكثر من 200 علامة تجارية

افتتح وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي و نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التايلاندي بانبري باهيديا، يوم أمس في الرياض معرض تايلاند 2023،
ويشارك في المعرض أكثر من 200 علامة تجارية تعرض ما يزيد على 1,000 منتج من منتجات الشركات التايلاندية.

الهدف من إقامة معرض تايلاند 2023

وتجول القصبي برفقة نائب رئيس الوزراء، وبمشاركة  وزير العمل التايلاندي بيبات راتشاكيتبراكارن، وسفير مملكة تايلاند دارم بونثام، في المعرض الذي يهدف إلى إبراز حضور تايلاند من جديد في الشرق الأوسط، من خلال عرض منتجات وخدمات تايلاندية متميزة ومبتكرة في العديد من الصناعات والقطاعات.

وعبر القصبي عن سروره بالمشاركة في الافتتاح الرسمي لمعرض تايلاند 2023، وقال إنه يمثل علامة بارزة نحو التنويع الاقتصادي والتعاون التجاري بين المملكة العربية السعودية ومملكة تايلاند.

أهمية معرض تايلاند 

وأضاف أن المعرض يترجم العلاقات الوطيدة والتعاون المثمر بين البلدين الصديقين، متطلعًا لمواصلة الجهود المشتركة لتنمية وتسهيل التجارة والاستثمار وتوفير الفرص لقطاع الاعمال، وذلك في وقتٍ تشهد فيه العلاقات الثنائية تطورًا ملحوظًا في كافة الجوانب لا سيما الاقتصادية منها.

حجم التجارة بين السعودية وتايلاند

وبين القصبي أن الجهود المبذولة خلال العامين الماضيين أثمرت عن شراكات فاعلة بين القطاع الخاص في البلدين، مما جعل المملكة العربية السعودية الشريك التجاري الثاني لتايلاند من دول المنطقة، وبلغ حجم التجارة (10) مليار دولار لعام 2022م، بنمو نسبته (38%) عن عام 2021م.

وختم القصبي بقوله “نتطلع أن يكون المعرض فرصة حقيقية للتواصل بين قطاع الأعمال في البلدين، والاستفادة من الفرص الواعدة في كافة المجالات، لتسهم في تعزيز التعاون المشترك المحقق للطموحات والتطلعات”.
للمزيد الاطلاع على: رسميا.. السعودية تنضم إلى اتفاقية الأمم المتحدة لبيع البضائع CISG.

أركان معرض تايلاند 

ويضم معرض تايلاند 2023، تسعة قطاعاتٍ رئيسيةٍ هي: قطاع الأغذية والمشروبات، وقطاع السياحة والضيافة، وقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE)، وقطاعات الزراعة الذكية والابتكار، والعطور، والصحة والعافية، وقطع غيار السيارات، والمباني الفاخرة والديكور، ومنتجات الاستخدام اليومي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *