Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

الفيلم الإيطالي “القائد” يفتتح الدورة الـ 80 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي


07:39 م


الثلاثاء 29 أغسطس 2023

كتب مروان الطيب:

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 80 هذا العام والتي تقام في الفترة من 30 أغسطس حتى 9 سبتمبر المقبل.

وسيتم عرض فيلم الدراما والسيرة الذاتية الإيطالي “Comandante” كفيلم افتتاح المهرجان غدًا الأربعاء وذلك بعدما كان من المقرر أن يتم عرض فيلم الدراما “Challengers” واستبعد في اللحظات الأخيرة بسبب إضراب نقابة ممثلي هوليوود وعدم تمكن نجوم الفيلم وصناعه من حضور فعاليات المهرجان.

والفيلم تدور أحداثه في إطار درامي حربي حول القصة الحقيقية لضابط البحرية الإيطالية “سالفاتوري تودارو” أثناء الحرب العالمية الثانية، ويشارك ببطولته نخبة من النجوم الإيطاليين منهم بييرفرانشيسكو فافينو، والممثل الإيطالي الشاب جورجيو كانتاريني، ومن كتابة واخراج المخرج الإيطالي إدواردو أنجيليس.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك بها المخرج الإيطالي إدواردو أنجيليس بفعاليات مهرجان فينسيا حيث شارك من قبل بفيلم الدراما “Indivisble” عام 2016 وحاز على 3 جوائز وهم جائزة “جياني أستري”، جائزة “باسينتي”، وجائزة “لينا مانياكابري”.

فيلم “القائد” بلغت ميزانيته الإنتاجية 15 مليون يورو ومن المقرر عرضه بدور العرض السينمائي الإيطالي والعالمي بالتزامن مع عرضه بمهرجان فينيسيا.

وستشهد فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 80 هذا العام مشاركة العديد من العروض السينمائية الأولى لأهم صناع السينما في العالم من ضمنها فيلم الدراما “Priscilla” للمخرجة الحائزة على جائزة الأوسكار، صوفيا كوبولا، وفيلم الدراما “Maestro” بطولة النجم الأمريكي برادلي كوبر، وسيقام المهرجان في الفترة من 30 أغسطس وحتي 9 سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *