Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ماذا قدم منتخب المغرب طوال مشاركتها في كأس الأمم الإفريقية؟

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال ماذا قدم منتخب المغرب طوال مشاركتها في كأس الأمم الإفريقية؟، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

يسعى المنتخب المغربي خلال النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، إلى التتويج باللقب الغائب عن صفوف منتخب أسود الأطلس منذ أكثر من 45 عاماً، وبالرغم من التاريخ العريق للمنتخب المغربي، إلا إنه لم يتمكن من تسجيل تاريخاً كبيراً داخل بطولة أمم أفريقيا، والذي سوف نستعرض أبرز أرقامه خلال مشاركتها على مدار تاريخه.

وأسفرت القرعة عن وجود المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من، الكونغو الديمقراطية، وتنزانيا وزامبيا.

ويستهل المنتخب المغربي مشواره في البطولة الأفريقية بمواجهة المنتخب التنزاني، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة.

وسبق للمنتخب المغربي المشاركة في 18 نسخة ببطولة الأمم الأفريقية، بداية من أول مشاركة له في النسخة الثامنة من البطولة عام 1972 بالكاميرون.

ولم يتمكن المنتخب المغربي من تحقيق اللقب الأفريقي، سوى مرة واحدة فقط، في نسخة عام 1976 بإثيوبيا والتي كانت المشاركة الثانية في تاريخ أسود الأطلس بالبطولة الأفريقية.

وتمكن المنتخب المغربي من الصعود في لنهائي البطولة في مرتين فقط، أعوام 1976 وهي النسخة التي فاز بها باللقب، وعام 2004 ولكنه تلقى الهزيمة من المنتخب التونسي في النهائي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وبعد الصعود لنهائي 2004، لم يتمكن المنتخب المغربي من تخطي دور المجموعات بالبطولة، في 6 نسخ، من سبع مشاركات منذ عام 2000 حتى عام 2013.

ويتصدر أحمد فرس، قائمة أكثر اللاعبين المغاربة، تسجيلاً للأهداف في البطولة برصيد 6 أهداف أحرزهما في نسختي” 1972، 1976، ويأتي من خلفه يوسف النصيري برصيد 4 أهداف في ثلاث بطولات خاضها ” 2017، 2023، 2023.

اقرأ أيضًا:
تغطية اليوم الثالث.. أحداث وإحصائيات والقنوات المجانية الناقلة كأس الأمم الإفريقية (صور وفيديوهات).. للتفاصيل اضغط هنا

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ ماذا قدم منتخب المغرب طوال مشاركتها في كأس الأمم الإفريقية؟ نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *