Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأولى من نوعها.. تدشين مبادرة “الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى” خلال العشر الأواخر

تحظى العشر الأواخر من رمضان بمكانة خاصة في قلوب المسلمين من حول العالم، بدورها تحرص وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي على إثراء تجربة ضيوف الرحمن في هذه الفترة وإيمانا بفضل هذه الأيام المباركة، أطلقت الرئاسة مبادرة “الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى”، وهي مبادرة تعد الأولى من نوعها التي تستهدف تعزيز وإثراء تجربة زوار المسجد النبوي.

وتنطلق المبادرة من صميم مرتكزات الحرمين الشريفين الدينية، ويحظى المسجد النبوي بمكانة خاصة في التاريخ الإسلامي، وانطلقت المبادرة تزامنا مع بدء العشر الأواخر من رمضان نظرا لقيمة هذه الليالي المباركة، والتي حثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم على ضرورة اغتنامها، وقد قد سألت عائشة رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله، أرأيتَ إن وافقتُ ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال: قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

مبادرة “الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى”

ومن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة “الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى”، تعظيم المسجد النبوي الشريف في قلوب المسلمين عالميا، وهو ما أشار إليه الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث أكد أن المسجد النبوي له تاريخ يجب أن يتم رعايته حق الرعاية، وأن يحظى بتوقير واحترام من القاصدين والزائرين، رعاية للمصطفى صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن حرمته ميتا كحرمته حيا.

وتشمل مبادرة الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى سلسلة من الفعاليات تشمل عقد اللقاءات والحوارات وإقامة الندوات الدينية والثقافية والفكرية التي تعني بأحكام وآداب المسجد النبوي والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه، وزيارة الروضة الشريفة، كذلك تطلق المبادرة فعاليات تتعلق بتعلم التعال مع المصلين وتعظيم مكانة المسجد النبوي عند الأطفال، بما يخدم رسالة رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي.

أهداف مبادرة “الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى”

ووفقا لما ذكر في واس، استهدفت مبادرة “الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى”، تحقيق بعض المكتسبات التي تثري حب واحترام مكانة المسجد النبوي في نفوس الزوار، وتشمل تلك الأهداف:

  • غرس آداب رعاية المسجد النبوي الشرعية.
  • تعزيز ثقافة احترام وتعظيم المسجد النبوي في نفوس المسلمين من حول العالم.
  • تعليم آداب زيارة المسجد مثل خفض الصوت والتأدب في المسجد وتوقيره.
  • إثراء تجربة الزائرين دينيا، إضافة لتعظيم المسجد النبوي الشريف في قلوب المسلمين عالميًا.

اقرأ أيضا إطلاق مبادرة “الإكرام في تعظيم البيت الحرام” في العشر الأواخر من رمضان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *