مقالات

إحذر ” مواد غذائية ” تضعف القدرة الجنسية

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

المواد الغذائية التي تضعف القدرة الجنسية

المشروبات الغازية

لا يمكنك الاستغناء عن الصودا اليومية التي تأتي مع وجبتك ، ولكن قد ترغب في إعادة التفكير بجدية في هذا الإدمان ، حيث تؤثر المواد الاصطناعية مثل الأسبارتام على مستويات السيروتونين في الجسم. السيروتونين أو هرمون السعادة أمر حيوي في تعزيز الشعور بالصحة الجيدة والرفاهية حيث أظهرت الدراسات أن انخفاض مستوى السيروتونين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض القدرة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.

كحول

يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الخمر إلى تلف الكبد ، ولكن نظرًا لأن هذا العضو مسؤول إلى حد كبير عن التمثيل الغذائي للهرمونات ، يمكن لعضو أقل كفاءة تحويل الأندروجينات إلى هرمون الاستروجين مما يؤدي إلى ضعف الدافع الجنسي. على الرغم من أن كوبًا من عدد قليل من مشروبات الكوكتيل الجيدة يمكن أن يجعلك تشعر بالمرض ، إلا أن مشروبًا واحدًا فقط يمكن أن يسبب كارثة. وفقًا للباحثين ، يعتبر الكحول عاملاً من عوامل الاكتئاب ويمكن أن يؤثر على قدرة الرجل على الحفاظ على الانتصاب لأنه يؤثر على كلا الجنسين.

الأطعمة المصنعة

بعد الكثير من البحث ، لوحظ أن المعالجة تجرد الطعام تمامًا من جميع العناصر الغذائية ، بما في ذلك تلك التي تعزز الجنس. هذا المعدن مهم للصحة الجنسية والإنجابية للرجال. يمكن أن يؤدي تناول الحبوب والفاصوليا المكررة إلى مقاومة الأنسولين ، وهي المحطة الأخيرة قبل الإصابة بمرض السكري. يمكن لمرض السكري بدوره أن يسرع من تضييق الشرايين ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والعجز الجنسي.

الفشار

يمكن أن يكون العشاء والفيلم مقدمة لممارسة الجنس ، ولكن إذا كنت ترغب في إقران أفلامك بالفشار ، فقد تعرض نفسك للخطر لأن المواد الكيميائية مثل PFOA في الفشار يمكن أن تقلل من الدافع الجنسي لديك وعلى المدى الطويل قد تسبب مشاكل في البروستاتا.

الدهون المتحولة

يتم تحضير الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الزيت النباتي لأنها يمكن أن تسد الشرايين بسهولة ولن تعزز الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تفقد القدرة الجنسية.

السكريات

على الرغم من أنك تتجنب ملاعق منه في فنجان الشاي أو القهوة في الصباح ، فإن الحقيقة هي أن السكر مخفي في كل مكان تقريبًا لأن المستويات العالية من السكر في مجرى الدم يمكن أن تؤثر سلبًا على الجين الذي يتحكم في هرموناتك الجنسية. يتم تحويل السكريات البسيطة مثل الجلوكوز والفركتوز في الكبد ويتم تخزين الدهون الزائدة على شكل دهون ويؤدي تخليق الدهون الزائدة إلى تعطيل جين shbg (الجلوبيولين المرتبط بهرمون الجنس) مما يؤدي إلى انخفاض مستويات shbg بشكل كبير.

جذور الشمندر

يعتبر البنجر بلا شك لذيذًا وحلوًا ومغذيًا ، ولكنه مثل العديد من الخضروات الأخرى ، يحتوي على مركبات تدعم مستويات هرمون الاستروجين الصحية في جسمك. الطعام.

طعام معلب

تحتوي الأطعمة المعلبة على مستويات عالية بشكل خطير من الصوديوم الغذائي ، فماذا يفعل ذلك؟ إنه يرفع ضغط الدم ويقلل من تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم ، بما في ذلك الأعضاء التناسلية ، لذلك في المرة القادمة التي تشتهي فيها حساء الطماطم الساخن ، من الأفضل أن تصنع بنفسك. كما أن معظم الأجبان المشتقة من حليب البقر مليئة بالهرمونات الاصطناعية لأن هذا يمكن أن يفسد إنتاج الجسم الطبيعي للهرمونات بما في ذلك هرمون الاستروجين والتستوستيرون مما يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية.

قهوة

نعلم جميعًا أنه يجعلك تشعر باليقظة ، ولكن إذا كنت شخصًا تشعر بالتوتر أو القلق بعد شرب القهوة ، فقد يكون للكافيين تأثير مباشر على الوقت الذي تقضيه في السرير مع شريكك ، حيث يمكن أن يؤدي القلق المتزايد في كثير من الأحيان إلى خفض الدافع الجنسي. .

عرق السوس والصويا

المركب الرئيسي في عرق السوس هو حمض الجلسرهيزيك ، الذي يعطي جذر عرق السوس نكهته المميزة ويمكن أن يثبط إنتاج هرمون التستوستيرون. أربعة أيام من الدراسة خفضت مستويات هرمون التستوستيرون الإجمالية بنسبة 35 في المئة. فول الصويا نبات يحتوي على فيتويستروغنز. إنه يحاكي نفس الهرمون الأنثوي الذي تنتجه النساء لإحداث تطور في الخصائص الجنسية الثانوية. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من هذه الفيتواستروجين إلى تعطيل توازن الهرمونات لدى كل من الرجال والنساء ، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

طعام حار

الأطعمة الحارة أو الحارة لديها القدرة على تغيير الرائحة المهبلية ، مثل البصل والثوم والتوابل القوية ، لذا حاولي تضمين المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة في نظامك الغذائي.

نبات الهليون

قد يكون هذا النبات الأخضر الرقيق صحيًا جدًا ، لكنه يجعل رائحة البول غريبة مثل البروكلي والملفوف ، ونعلم جميعًا أن هذه الإفرازات مهمة أثناء ممارسة الجنس ، لذا حاول قدر الإمكان الابتعاد عن تناولها.

شوكولاتة

هذا أمر معقد. غالبًا ما يُعتقد أن الشوكولاتة الداكنة منشطة ويقال إنها تحفز مشاعر الحب والعاطفة ، ولكن هناك أنواعًا من الشوكولاتة من المعروف أنها تؤثر سلبًا على مستويات هرمون التستوستيرون وتقلل منها ، لذا كن حذرًا فيما تختار تناوله. حاول دائمًا اختيار الشوكولاتة الداكنة والكاكاو غير القلوي الغني بالفلافانول ، وهي مركبات تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم ، مما يؤدي إلى فتح الأوعية الدموية.

زجاجات بلاستيكية

نوصيك برمي زجاجة الماء الاحتياطية التي تحتفظ بها في العمل. إنه ليس ماء ، إنه بلاستيك. تكمن المشكلة في أن معظم عبوات الطعام البلاستيكية وزجاجات المياه تحتوي على مادة بيسفينول أ (BPA) ، وهو مكون كيميائي يُقال إنه له تأثير سلبي على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء ، وقد وجدت الدراسات ارتباطًا بين تركيز BPA في البول. . عند الرجال ، انخفاض في عدد الحيوانات المنوية وتركيزها وحيويتها. وجدت دراسة سلوفينية نُشرت في مجلة Fertility & Sterility وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين تركيز BPA البولي لدى الرجال وانخفاض إجمالي عدد الحيوانات المنوية والتركيز والحيوية. .

الخضروات الصليبية

لا تقم بإزالة البروكلي والملفوف والقرنبيط من قائمة التسوق الخاصة بك فقط لأنها لا تؤثر بشكل خاص على الدافع الجنسي. لكن الصليبية تؤثر على الإفرازات ، بما في ذلك السائل المنوي والعرق والبول والنفس. تزيد الخضروات الصليبية من انتفاخ البطن بسبب رافينوز (سكر موجود في الخضروات الصليبية لا يتم هضمه حتى يصل إلى الأمعاء الغليظة حيث يتم تخميره بعد ذلك بواسطة البكتيريا المنتجة للغازات) والكبريتات.[1][2]

المصدر: th3math.com


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

المصدر: mktaba.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *