Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

موقع عبري يحذر من اندلاع توتر كبير خلال شهر رمضان

 

حذر موقع والا العبري مساء يوم الإثنين 6 مارس 2023، من اندلاع توتر كبير خلال شهر رمضان المرتقب ، فيما كشفت القناة الـ 13 العبرية عن مشاورات جديدة أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الاستيطان.

توتر في رمضان

وقال موقع والا العبري: “لا اتفاق على تسهيلات في رمضان وتحذيرات من اندلاع توتر كبير (..) رئيس الوزراء نتنياهو، ووزير الدفاع غالانت، ورئيس الأركان هاليفي، وقائد القيادة الوسطى فوكس، ومنسق عمليات الحكومة عليان، ناقشوا الليلة الماضية تقديم تسهيلات للفلسطينيين من الضفة خلال شهر رمضان، لكن لم يتم التوصل إلى قرارات بسبب التوترات داخل الحكومة”.

الاستيطان.. قرار متفجر

في حين نشرت القناة 13 العبرية: “على الرغم من وعود رئيس الوزراء نتنياهو للأمريكيين بشأن الاستيطان، فقد أجرى نتنياهو أمس الأحد مشاورات حول شرعنة بؤرة إفياتار وإنشاء مدرسة دينية هناك، لكنه لم يتخذ قرارًا نهائيًا بعد”.

وأعرب مسؤولون إسرائيليون أمنيون بينهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي عن معارضتهم للخطوة التي أقدم عليها نتنياهو بسبب التوترات السياسية والأمنية. وفق القناة العبرية

ونقلت القناة الـ 13 العبرية قول وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت: “من المستحيل الترويج لمثل هذه الخطوة قبل أسبوعين من بدء شهر رمضان، هذا قرار متفجر للغاية”، وذلك في إشارة إلى مشاورات نتنياهو بشأن البؤرة الاستيطانية الجديدة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *