Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

تفاصيل بلاغ للنائب العام بسبب آخر حفل أحياه إيمان البحر درويش


07:36 م


الثلاثاء 11 يوليه 2023

كتبمصطفى حمزة:

بصورة صادمة، نشرتها ابنته “أمنية”، عاد الفنان الكبير إيمان البحر درويش للظهور، بعد غياب عامين إثر تعرضه لانتكاسة صحية خلال مراحل علاجه من إصابته بنزيف في المخ.

أمنية البحر “ابنة الفنان إيمان البحر درويش”، نشرت عبر صفحتها في موقع فيسبوك، الصورة ، وكتبت: “سيشهد التاريخ أن ده ، بقى إيمان البحر درويش”.

ويأتي ظهور الفنان الكبير، عامين من إنقطاع اخباره، و 6 سنوات من آخر حفل أحياه، وكان السبب في تقديم بلاغا رسميا ضده للنائب العام.

وبدأت الأزمة، في نوفمبر 2017، عقب الإعلان عن مشاركة الفنان إيمان البحر درويش، في حفل غنائي ينظمه نادي النصر القاهري، في شارع الجلاء، يوم 11 نوفمبر، قبل أن يتم تأجيله لمدة أسبوع، بعد اعتراض نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هانى شاكر.

وفي 17 نوفمبر، فاجأ الفنان إيمان البحر درويش، مجلس النقابة، بالمشاركة في الحفل، وتقديم باقة من أغانيه، و في اليوم التالي، قام محامي الفنان علي الشريعي “رئيس لجنة التفتيش في نقابة المهن الموسيقية، وقتها”، بتقديم بلاغ رسمي إلى النائب العام.

الشريعي، في البلاغ، اتهم الفنان، بالغناء بدون تصريح، وسداد الرسم النسبي، مما يعد إهدارا لموارد النقابة (أموال عامة)، وطالب باستدعاء المشكو في حقه للتحقيق، وتحريك دعوى جنائية ضده.

المايسترو محمد أبو اليزيد “وكيل مجلس النقابة” في تصريح لـ”مصراوي”، قال: “كان هناك قرار بوقف إيمان البحر درويش، لعدة أسباب منها عدم تجديد كارنيه العضوية لمدة خمس سنوات تقريبًا وتحول من عضو عامل إلى منتسب، لأنه كان أيضا عضوا في نقابة المهندسين ولا يجوز له الجمع بين عضوية نقابتين، وتم ذلك بعد إرسال نقابة المهندسين خطاب رسمي تؤكد فيه أنه عضو عامل بها”.

وتابع: “مشكلة إيمان البحر درويش أنه رفع قضايا على كثيرين، على هاني شاكر النقيب السابق، ومصطفى كامل النقيب الحالي في ولايته الاولى، وكان لديه قناعة تامة انه مازال النقيب الشرعي،”.

الفنان إيمان البحر درويش، البالغ من العمر 69 عاما، عانى منذ عام 2021، من نزيف في المخ، وابتعد عن الساحة الفنية، و طرح آخر ألبوم غنائي له “أذن يا بلال”، منذ 19 عام، وقام عام 2019 بتقديم مسرحية بعنوان أغنيته الشهيرة “مكتوب لي أغنيلك”، ومن أبرز الألبومات الغنائية التي أصدرها “نفسي” ،و”شمس ودفا”، و”لحظة”، و”المسحراتي”، و”إحساس بريء”، و”انتى وأنا”، و “طير في السما” ،و”يا وابور يا مولع” و”ولا عمرك وحشتينى” و “أنا مقبلش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *