Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

صندوق تنمية الموارد البشرية و”هيئة المحتوى” يوقعان مذكرة تعاون لتنمية المحتوى المحلي في السعودية

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية مذكرة تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية؛ لتنمية المحتوى المحلي في مجال الموارد البشرية؛ وتحفيزه من خلال القوى العاملة في الوظائف المطلوبة في المشاريع والعقود الحكومية؛ والاستفادة من البرامج التي يقدمها الصندوق مع أهمية التركيز على الوظائف ذات الأثر الأعلى والمستدام على المحتوى المحلي؛ وتهيئة الموظفين السعوديين العاملين في مختلف القطاعات.

ووقع المذكرة مدير عام الصندوق الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني و الرئيس التنفيذي للهيئة الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله السماري.

بنود المعاهدة بين الطرفين

وتسهم مخرجات المذكرة في توفير قائمة بالوظائف ذات الطلب المرتفع في العقود الحكومية؛ والعمل على إتاحة قائمة بالوظائف المستهدفة في القطاعات الخدمية ذات الألوية والانفاق الحكومي المرتفع من خلال الاستفادة من برامج وممكنات الصندوق من إرشاد وتدريب وتمكين؛ بهدف رفع نسب المحتوى المحلي في مشاريع توطين الصناعة ونقل المعرفة.

وتتطلع الجهتان إلى تنمية المحتوى المحلي بجميع مكوناته على مستوى الاقتصاد الوطني، والارتقاء بأعمال المشتريات الحكومية ومتابعتها لتحقيق الأهداف التنموية والمالية حسب الرؤى والاستراتيجيات من خلال الاستفادة من ممكنات الدعم والتحفيز التي يقدمها الصندوق لتدريب وتأهيل وتوظيف القوى الوطنية للعمل في منشآت القطاع الخاص وتحقيق الاستدامة في سوق العمل؛ بما يتسق مع مبادرات وخطط وجهود التوطين.

واتفقت الجهتان على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون؛ ومتابعة سير ومراحل بنود المذكرة.

للمزيد الاطلاع على: صندوق تنمية الموارد البشرية يحصل على 4 شهادات اعتماد دولية “آيزو ISO”.

عن رسالة الصندوق

يعمل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، على تركيز الجهود لرفع مهارات الكوادر البشـرية الوطنية وتزويدها بالمعرفة والتأهيل وموائمتها مع احتياجات سوق العمل والوظائف مع تـبني نهج يضـع النتائـج المتحققـة للمستفيد كمحـور في تـصميم وتقديـم الأعمال والخدمات والسعـي للارتقاء بمنظومة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية من خلال توظيف الرؤى ورسم الـتوجهات المستقبليـة لسوق العمل وتقديم الخدمات للمستفيدين ضمن حزمة برامج مركزة تراعي احتياجات المستفيد وتلبي متطلباته.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *