Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

“الإسكندرية السينمائي” يكرم حنان مطاوع بدورته الـ ٣٩ هذا العام


08:41 م


الأربعاء 06 سبتمبر 2023

كتب هاني صابر:

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة تكريم الفنانة حنان مطاوع، بدورته الـ ٣٩ للمهرجان، والمقرر إقامتها خلال الفترة من ٣ إلى ٨ أكتوبر المقبل.

وأكد الأمير أباظة، في بيان صحفي، أن تكريم حنان مطاوع جاء تقديرا لتميزها الفني والأدوار الهامة التي قدمتها سواء بأعمال سينمائية أو درامية.

يذكر أن حنان مطاوع من مواليد القاهرة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت العمل في مجال التمثيل منذ عام 2001 من خلال مسلسل (حديث الصباح والمساء)، وتوالت بعدها نشاطاتها الفنية بين السينما والتيلفزيون.

ومن أعمالها السينمائية (إوعي وشك، الغابة، هليوبوليس، صياد اليمام)، وقدمت من المسلسلات (محمود المصري، الست أصيلة، لا أحد ينام في الاسكندرية).

مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *