مقالات

المنصة التعليمية سلطنة عمان منظره eportal moe gov om

أطلقت وزارة التربية والتعليم المنصة التعليمية لسلطنة عمان للصفوف الابتدائية من الأول إلى الرابع ، بينما اعتمدت الوزارة على نظام Google Classroom لجميع المراحل التعليمية الأخرى في السلطنة ، وذلك لضمان عدم وجود أي منها. أصيب الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية بفيروس كورونا المستجد عند ذهابهم إلى المدرسة ؛ حيث يتميز هذا الفيروس بسرعة انتشاره بين المخالطين.

المنصة التعليمية سلطنة عمان وجهة نظرها

أدى جائحة كورونا إلى تعليق العملية التعليمية في كثير من أنحاء العالم خلال الأشهر الماضية ، وقررت العديد من الدول المذكورة إتمام العملية التعليمية عن بعد لضمان حصول الطلاب على حقوقهم. تستهدف الطلاب في الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع دون غيرها ، وقد تم تزويد هذه المنصة بكافة الأدوات التي يحتاجها الطالب والمعلم لمواصلة الدراسة عن بعد.[1]

دخول منصة التعليم الابتدائي

يجب على جميع الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية في سلطنة عمان تسجيل الدخول إلى منصة المنارة حتى يتمكنوا من إكمال العملية التعليمية واستخدام جميع الأدوات التي توفرها هذه المنصة ، والخطوات التالية هي تسجيل الدخول إلى منصة.

تسجيل الدخول إلى عرض moe.gov.om

يقوم الطلاب والمعلمون بتسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية على النحو التالي:

  • اذهب إلى موقع وزارة التربية والتعليم “من هنا”.
  • انقر فوق خيار التعلم المدمج من القائمة الرئيسية.
  • اختيار المنصة 14 ، ثم الضغط على رابط تسجيل الدخول.
  • أدخل الرقم المدني ثم حدد تاريخ الميلاد.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.

تحميل منصة العرض الخاصة به

لم تقم وزارة التربية والتعليم في السلطنة بإطلاق أي من التطبيقات أو البرامج الرسمية لتسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية لسلطنة عمان. “من هنا” من خلال متجر تطبيقات Android الرسمي.

رابط بوابة المنصة التعليمية https://www.office.com/

يمكننا الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول على منصة “مانزه” التعليمية على الإنترنت “من هنا” مباشرة لمواصلة الدراسة عن بُعد خلال الوقت الحالي في سلطنة عمان.

المنصة التعليمية في سلطنة عمان ، مشهد ، هي إحدى المنصات التي تستخدمها وزارة التربية والتعليم لمتابعة التعليم عن بعد خلال الفترة الحالية ؛ تستخدم الوزارة منصة Google Classroom لجميع المراحل التعليمية من الصف الخامس إلى الصفوف الثانوية أيضًا.

المصدر: الصوت الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enable referrer and click cookie to search for pro webber