Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

أول تعليق من الجهة المنظمة لحفل ترافيس سكوت بعد إلغاء “الموسيقيين” التصريح


01:17 م


الثلاثاء 18 يوليو 2023

كتبمصطفى حمزة:

إعلان نقابة المهن الموسيقية، صباح اليوم إلغاء ترخيص حفل الرابر الأمريكي ترافيس سكوت، الذي كان من المقرر إقامته في مصر بـ “سفح الأهرامات” يوم 28 يوليو الحالي، طرح السؤال عن موقف التذاكر المباعة.

مصدر من الشركة المنظمة، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، علق على البيان الصادر من النقابة، والخاص بإلغاء التصريح، وقال، ” لم يصلنا رسميا أي إخطار بخصوص الحفل”.

وتابع :”و بالفعل تذاكر الحفل، بيعت بالكامل بعد 15 دقيقة فقط، عقب طرحها للحجز، وكانت مقسمة إلى فئتين الأولى VIP Golden Circle و سعرها إلى 6500 جنيه، و الثانية Premium و قيمتها 4 آلاف جنيه “.

نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، أصدر بيانا صباح اليوم الثلاثاء، وجاء به،:”‎بشأن الحفل المزمع إقامته يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت،تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية، باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية والسادة وزارة القوي العاملة علي ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة علي رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضماناً وحماية ًلجموع الجماهير” .

وتابع،:” و مما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة، قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطاً و ضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري، و حيث أن النقابة العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية ، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها أثناء فقرته، وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة”.

‎واختتم النقيب،:”لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري” .

ترافيس، كان من المقرر أن يقوم في الحفل، بإطلاق رابع ألبوماته “يوتوبيا”، الذي أعلن عنه في فبرايرالماضي، خلال الحفل الذي أحياه في لندن، إلى جانب مجموعة من أغانيه الشهيرة ،ومنها Sicko Mode”، “Highest in the Room، Escape Plan، Butterfly Effect.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *