مقالات

تعرف على كيفية تفادى ارتفاع مستويات الكوليسترول بعد الوجبات الدسمة


الأطعمة المقلية لذيذة ويحب معظم الناس تناولها ، ولكن الكميات الزائدة منها تسبب اضطرابات كثيرة في الجسم والشعور بعدم الراحة ، وبينما يبدو الانزعاج مؤقتًا ، فإنه على المدى الطويل يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول وضغط الدم ، مرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى ، لذلك يجب تقليل الإفراط في تناول الطعام وكذلك تجنب الأطعمة الزيتية ، ولكن إذا انتهى بك الأمر إلى الانغماس في وجبة غنية بالأطعمة المقلية ، فإليك 6 أشياء يمكنك القيام بها ، وفقًا لصحيفة Times of India.



اشرب الماء الفاتر


عند الإفراط في تناول الأطعمة المقلية ، ابدأ في تناول الماء الفاتر بعد 3045 دقيقة من الوجبة ، حيث يقول الخبراء أن الماء يعمل كحامل للعناصر الغذائية ومنتجات النفايات أيضًا ، كما أن الماء الفاتر يساعد في تكسير العناصر الغذائية لتسهيل عملية الهضم ، وستبدأ في ذلك. يشعر بخفة.

يشرب الماء
يشرب الماء



التخلص من السموم


أفضل طريقة لتهدئة الجسم هي شرب ماء الليمون للتخلص من السموم ، حيث يساعد هذا المشروب على التخلص من السموم المتراكمة بعد تناول الأطعمة الدهنية ، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن.

التخلص من السموم
التخلص من السموم



المشي


وفقًا للخبراء ، فإن المشي بعد 20 دقيقة من تناول وجبة دسمة يساعد على تحسين عملية الهضم ، ويعزز حركة المعدة بشكل أفضل ويساعد على إنقاص الوزن.

المشي
المشي



خذ البروبيوتيك


تأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك بعد 2025 دقيقة من تناول وجبة دسمة ، حيث تساعد البروبيوتيك في تحقيق التوازن بين صحة الجهاز الهضمي وتحسين فلورا الأمعاء والمناعة أيضًا ، وربما يكون الزبادي هو أفضل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك.

زبادي
زبادي



أكل الفاكهة


بعد 60 دقيقة من تناول وجبة دسمة ، تناول كمية قليلة من الفاكهة الغنية بالألياف ، فهي تتجنب الإمساك وتقوي الجهاز الهضمي. يُقترح أيضًا تناول المزيد من الفاكهة والخضروات في الوجبتين القادمتين لتحسين أداء الجهاز الهضمي.

الفاكهة
الفاكهة



عد وجبتك


بمجرد الإفراط في تناول الطعام ، تأكد من أن وجبتك التالية خفيفة للغاية وسهلة الهضم ، حيث يُقترح اتباع نظام غذائي سائل للحفاظ على رطوبة جسمك والانغماس في الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكن أن تعزز صحة الجهاز الهضمي.

المصدر: mktaba.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *