مقالات

تعميم هام من “الطيران المدني” بشأن إجراءات سفر المواطنين إلى الخارج

اهلا بكم اعزائي زوار موقع نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

جريدة المرصد واس: تماشيا مع إعلان حكومة المملكة العربية السعودية السماح للمواطنين السعوديين بالسفر خارج البلاد والعودة إليها ، وتنفيذا لتوصيات الجهات المعنية. أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميما لجميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة ، بما في ذلك الطيران العام والطيران الخاص ، بشأن إجراءات سفر المواطنين إلى الخارج.

السماح لشركات الطيران بنقل المواطنين المحصنين

ونص التعميم على السماح لشركات الطيران بنقل المواطنين الملقحين الذين تلقوا جرعتين كاملتين من لقاح (كوفيد 19) ، والذين تلقوا جرعة واحدة ، على أن يكون قد مضى 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى ، كما هو مبين في البيان الرسمي. الموافقة على طلب توكلنا لدخول المطارات والطائرات.

كما تنص على السماح بنقل المواطنين المتعافين من فيروس كورونا بشرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من الإصابة بالفيروس ، بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا ، وكذلك السماح بنقل المواطنين. تحت سن 18 سنة ، على أن يقدموا وثيقة تأمين قبل السفر معتمدة من البنك المركزي السعودي ، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة ، وفق التعليمات المعلنة من الجهات ذات العلاقة.

وأكدت الهيئة أن هذه الإجراءات ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442 هـ الموافق 17 مايو 2021 م.

التأكد من متطلبات دخول بلد المقصد

وتحذر الهيئة جميع المسافرين بضرورة ضمان متطلبات دخول بلد المقصد من خلال تحمل مسؤولية الناقل الجوي لتوعية المسافرين بتعليمات ومتطلبات تلك الدول حتى يتمكنوا من السفر بطريقة آمنة وصحية ، مع الأخذ مراعاة الإجراءات والمتطلبات التي تفرضها الدول الأخرى لتلافي أي مشاكل أو صعوبات قد تواجههم وحفاظا على سلامتهم.

من جانبه شكر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السيد عبدالعزيز بن عبدالله الدويلج القيادة الرشيدة ومثمنها على حرصها على السماح للمواطنين السعوديين بالسفر خارج المملكة وفق المتطلبات الصحية المدروسة. الجهود الناجحة التي بذلتها حكومة المملكة لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأكد سعادته أن الهيئة العامة للطيران المدني استغلت كل إمكانياتها وجهودها لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة ، وتهيئة المطارات بكافة خدماتها وتسهيلاتها للعودة إلى ما كانت عليه ، مبيناً أن الهيئة مراعاة المعايير الصحية من أجل تحقيق سفر آمن ومطارات توفر وسائل السلامة.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

المصدر: mktaba.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *