مقالات

جامعة بنها تطلق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

محمود عوض

نشرت في:
الاثنين 13 سبتمبر 20217: 19 مساءً
| التحديث الاخير:
الاثنين 13 سبتمبر 20217: 19 مساءً

أطلق الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بالإنابة المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية “مصر الصناعية” التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية. .

بدأ الاحتفال بعرض مسرحي لمبادرة صناعية في مصر ، قدمه طلاب الجامعة ، ثم عرض تقديمي عن المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة الرئاسية لمصر الصناعية بجامعة بنها.

وقال الجيزاوي إن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية ، مشروع مصر الصناعية بجامعة بنها ، تأتي تماشيا مع سياسة الدولة ورؤيتها للتنمية المستدامة 2030 لرعاية جيل جديد من أصحاب المهارات في جميع المهن ، لفتح مجالات عمل جديدة. للشباب ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل جديدة وإقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين نوعية حياة المواطنين ، من خلال تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومي وخلق أسواق جديدة.

وأضاف أن مبادرة صناعة مصر تهدف إلى نشر منظومة القيم الإيجابية والانتماء بين المستفيدين من الشباب ، وتنمية مهارات المبدعين بينهم. ولن يدخروا جهدا في دعم المبادرة في دورتها الثالثة التي تخدم حوالي 160 طالبا موزعين على الكليات والبرامج والتخصصات وفق الجدول الزمني المحدد.

من جانبه أوضح الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي “سينايا مصر” تهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر الفنية وأصحاب الحرف اليدوية والتراثية. الحرف؛ رفع كفاءتها لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ، في إطار حرص الدولة على خلق فرص عمل جديدة ومتميزة.

وأشار سوسة إلى أن المرحلة الثالثة من المبادرة ستستغرق أسبوعين بمشاركة 5 كليات بالجامعة وهي “الفنون التطبيقية والهندسة والتربية النوعية والتجارة والزراعة”. وتستهدف المبادرة 160 متدربًا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية ، موضحًا استخدام طلاب المبادرة في تنظيم القوافل المجتمعية. ينظمه قطاع خدمة المجتمع والتنمية البيئية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصري بشبين القناطر ، كما سيتم تنظيم معرض للمنتجات الطلابية خلال فترة المبادرة التي تم تصنيعها بمساعدة الخبراء والمتخصصين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

يشار إلى أن البرامج التدريبية للمرحلة الثالثة من مبادرة “سينية مصر” تشمل برامج تدريبية على تكنولوجيا الملابس والأزياء ، والتركيبات الكهربائية ، والخراطة ، واللحام ، وسبك المعادن ، والتدريب في مهنة الخياطة والتفصيل ، والتسويق الإلكتروني والعملاء. بالإضافة إلى دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة وتحليل القوائم المالية للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر. الصغر.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة


المصدر: mktaba.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *