Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

26 قتيلًا في أعاصير وعواصف ضربت الولايات المتّحدة الأميركيّة

ضربت أعاصير مدمّرة الجمعة أركنسو حيث لقي خمسة أشخاص على الأقلّ مصرعهم، حسب ما قالت حاكمة الولاية الجنوبيّة الريفيّة سارّة هاكابي في مؤتمر صحافيّ

قالت وسائل إعلام أميركيّة، إنّ 26 شخصًا لقوا مصارعهم، في أعاصير وعواصف ضربت الوسط الشرقيّ للولايات المتّحدة، كما دمّرت هذه العواصف عددًا كبيرًا من المباني.

وفي مقاطعة ماكنيري في ولاية تينيسي، لقي 9 أشخاص حتفهم، وذلك حسب تصريح لرئيس بلديّة المقاطعة.

وقالت وسائل إعلام، إنّ 17 قتيلًا آخرين لقوا حتفهم، في كلّ من ولاية أركنسو وميسيسيبي وألاباما وإنديانا وإيلينوي وديلاوير على الساحل الشرقيّ، كما أدّى انهيار مبنى سكنيّ في ولاية ديلاوير إلى مقتل شخص، بحسب مركز الإنقاذ في المقاطعة.

ومنذ كانون الأول/ديسمبر 2021، لقي نحو ثمانين شخصا مصرعهم بعدما ضربت أعاصير ولاية كنتاكي.

وحذّرت إدارة الأرصاد الجوّيّة الولايات المجاورة مثل بنسلفانيا ونيويورك من رياح عاتية وأعاصير محتملة.

وضربت أعاصير مدمّرة الجمعة أركنسو حيث لقي خمسة أشخاص على الأقلّ مصرعهم، حسب ما قالت حاكمة الولاية الجنوبيّة الريفيّة سارّة هاكابي في مؤتمر صحافيّ.

وأبلغت خدمات إدارة الكوارث في ميسيسيبي عن مقتل شخص وجرح آخرين في مقاطعة بونتوتوك على بعد 200 كلم جنوب ممفيس.

كما لقي مسنّ مصرعه في ولاية ألاباما عندما ضرب إعصار منزله، حسب ما أوردت سلطات مدينة هانتسفيل القريبة من الحدود مع تينيسي.

وقطع التيّار الكهربائيّ عن نحو 650 ألف منزل على الأقلّ السبت في أوهايو وبنسلفانيا وتينيسي وكنتاكي وفرجينيا الغربيّة، بحسب موقع “باور أوتدج” الأميركيّ.

والأعاصير ظاهرة يصعب التنبّؤ بها، وهي متكرّرة في الولايات المتّحدة خصوصًا في وسط البلاد وجنوبها.

قبل أسبوع، ضرب إعصار ولاية ميسيسيبي متسبّبًا بمقتل 25 شخصًا ومخلّفًا أضرارًا جسيمة بالممتلكات. وتفقّد الرئيس جو بايدن الموقع الجمعة.

وفي كانون الأوّل/ديسمبر 2021، لقي نحو ثمانين شخصًا مصرعهم بعدما ضربت أعاصير ولاية كنتاكي.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *