Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

الأهلي يكسر صمود سيراميكا بفوز ثمين في الدوري


08:33 م


الإثنين 29 مايو 2023

كتب إبراهيم علي

حقق الأهلي فوزا ثمينا على نظيره سيراميكا كليوباترا، بهدف دون رد، ضمن لقاء مؤجل من الجولة 27 من الدوري المصري.

وأحرز حسين الشحات هدف الأهلي في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 62 في صدارة جدول ترتيب الدوري من 24 مباراة، بينما توقف رصيد سيراميكا عند النقطة 31 في المركز الـ12.

ويعتبر هذا هو الفوز السابع على التوالي للنادي الأهلي في بطولة الدوري منذ آخر تعثر له أمام الداخلية بالتعادل الإيجابي (11).

وتعتبر مباراة سيراميكا كليوباترا هي الأخيرة للنادي الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد المقبل.

تفاصيل المباراة

طالب محمود كهربا لاعب الأهلي احتساب ركلة جزاء بعدما سقط داخل منطقة جزاء سيراميكا كليوباترا، ولكن الحكم يرفض احتساب الركلة، ويشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي لإدعاء السقوط.

وحصل محمود متولي مدافع الأهلي على بطاقة صفراء، بعد عرقلته لأحمد ياسر ريان الذي قطع الكرة منه وكاد أن ينفرد بمرمى النادي الأهلي.

وأهدر كهربا فرصة إحراز الهدف الأول في المباراة، بعدما توغل حسين الشحات بالكرة داخل منطقة الجزاء، ومرر الكرة إلى كهربا الذي سدد كرة علت مرمى محمد بسام حارس سيراميكا.

وأنقذ مصطفى شوبير مرمى الأهلي من تلقي هدف أول من سيراميكا في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بعدما وصلت كرة طولية إلى صلاح محسن الذي كان في وضع انفراد وسدد تسديدة، تصدى لها شوبير بطريقة أكثر من رائعة.

واستطاع حسين الشحات من تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 56 من زمن اللقاء، بعدما لُعبت كرة طولية من محمود متولي وصلت للشحات الذي راوغ مدافعي سيراميكا وسدد كرة قوية سكنت شباك محمد بسام.

وعاد محمد عادل حكم المباراة إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف بعدما رفع حكم الراية بوجود تسلل، لتؤكد تقنية الـVAR صحة الهدف.

وكاد محمد شريف أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في المباراة، بعدما سدد كرة يسارية من داخل منطقة الجزاء، ولكن كرته اصطدمت بالدفاع.

وأبعد مصطفى شوبير تسديدة من لاعب سيراميكا بطريقة رائعة، ليحمي مرمى الأهلي من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 90+3.

وأهدر بيرسي تاو فرصة هدف محقق من انفراد تام بالمرمى، ولكنه سدد تسديدة غير متقنة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة علت مرمى سيراميكا.

وعاد تاو ليهدر فرصة آخرى، بعدما استلم كرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة يسارية قوية ولكن الكرة تصطدم بالعارضة العلوية لمرمى سيراميكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *