Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

لحظات رعب على متن قارب في عرض البحر بسبب هجوم قرش.. وهذا ما أنقذهم


05:30 م


الجمعة 08 سبتمبر 2023

كتبت آلاء نبيل:

لحظات مخيفة عاشها 3 أشخاص في عرض البحر، بعد أن هاجمتهم سمكة قرش في الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا، وتعرض هيكل القارب للضرر، ما كان يودي إلى غرقهم، وفقًا لما ذكرته صحيفة metro البريطانية.

عند تحطم القارب لجأ البحاريون إلى القارب القابل للنفخ لينقذهم من الغرق، بعدما غرق قاربهم إثر هجوم القرش عليهم، وتتراوح أعمار الثلاث رجال ما بين الـ28 إلى 64 عامًا.

وذكرت هيئة السلامة البحرية الأسترالية (AMSA)، أن البحارين كانوا في رحلة استكشافية، ولكن لحسن الحظ أطلق الطاقم منارة لتحديد المواقع في حالات الطوارئ عن بعد، وذلك ما أنقذهم من الموت المحقق.

و”منارة EPIRB” هي جهاز صغير يرسل إشارات لاسلكية باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد موقع السفينة في حالة الطوارئ، وعندما يتم إطلاقها فإنها ترسل إشارة إلى الأقمار الصناعية التي يتم تتبعها من قبل مركز الإنقاذ، يحدد المركز موقع السفينة ويرسل فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث.

وحلقت طائرة سريعًا إلى مكان الحادث والتقطت صورًا للقارب.

وأضاف جو زيلر، المدير المناوب في مركز الاستجابة في كانبيرا التابع للهيئة: “كان الرجال الثلاثة سعداء جدًا بإنقاذهم، وهم جميعًا بصحة جيدة”.

وأوضح أيضًا أن منارة الطوارئ المزودة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أنقذت حياة الرجال من خلال السماح لفريق الإنقاذ تحديد موقعهم بسرعة وإجراء عملية الإنقاذ المناسبة.

اقرأ أيضاً

أطعمة تساعد في منع مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

التحليل النفسي لـ”سفاح الجيزة”.. كيف يقتل ويمارس حياته بكل مثالية؟

منها بقع حمراء على البطن .. 10 علامات على الإصابة بمرض خطير

لتقليل خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول.. ماذا تفعل؟

كيف يؤثر مرض السكري على الصحة العقلية؟.. وهذه الفئات الأكثر عرضة لذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *