Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

5 مشروبات تجنب تناولها في الصيف.. تضر الجسم


01:29 م


السبت 10 يونيو 2023

كتبت نرمين ضيف الله

يسعى كثيرون إلى البحث عن المشروبات التي تروي العطش في الطقس الحار، ولكن هناك بعض المشروبات التي يجب الحذر من تناولها في الصيف لأنها تسبب الجفاف.

إليك بعض المشروبات التي يجب تجنبها في الصيف منعًا للتعرض للجفاف وفقًا لما ذكره موقع adventisthealth””.

1 الصودا:

يجب تجنب تناول مشروب الصودا، لأنه يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وسوء صحة الأسنان، بالإضافة لحدوث الجفاف بالجسم.

2 عصير المانجو

مشروب المانجو من المشروبات التى تزيد من العطش في الصيف لما تحتوي عليه من أملاح شديدة، وترفع من حرارة الجسم وتؤدي إلى الإصابة بمشكلات بالجهاز الهضمي، والإصابة بالإسهال.

3 مشروبات الطاقة والكافيين

يؤدي الإفراط من تناول مشروبات الطاقة والكافيين، إلى عدم انتظام ضربات القلب وزيادة ضغط الدم، بالإضافة لزيادة نسبة السكر الموجود في مشروبات الطاقة أيضًا، لذا يجب الحذر من تلك المشروبات وعدم الإفراط في تناولها.

4 المثلجات

يجب عدم الإفراط في تناول المثلجات، في الطقس الحار، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري، لذا يجب تجنبها.

5 عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على التخلص من العطش في الصيف؛ لأنه من الحمضيات التي تروي العطش، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض فيتامين سي الذي قد يزيد المناعة، ولكن فيتامين سي الموجود في الليمون أقل بكثير من 1000 مجم الموصى به للفوائد الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *