مقالات

عبارات وحالات اوشكت العشر الأول من رمضان على الرحيل

اوشكت العشر الأول من رمضان على الرحيل ، فها هي أيام الشهر الفضيل تمضي سريعًا كأعمارنا لذلك يتبادر إلى الذهن حين نخلو مع أنفسنا اذا كنا قمنا باستغلال العشر الأولى على أحسن وجه، واذا كنّا قد أدينا حقها علينا وحصلنا على المغفرة التي وعد الله الصائمين بها، وفي هذا المقال سنقدم مجموعة من الصور والعبارات التي نوردها مع انقضاء العشر الأوائل من رمضان فاللهم اجعلنا من المغفور لهم فيها.

اوشكت العشر الأول من رمضان على الرحيل

ها قد رحلت العشر الأول من شهر رمضان أو أنها أوشكت على الرحيل، وقد يحدث المرء نفسه إذا كانت قد حفظت لنا ولم تحفظ علينا، إذا كنا استغليناها كما يجب، وهل نُدرك ما فاتنا أداؤه فنعوّضه في القابل من أيام الشهر الفضيل، وتاليًا أجمل الصور والكلمات عن رحيل العشر الأول:

  • هكذا تمر اللحظات الأولى من رمضان بسرعة أكبر بكثير مما تخيلنا، فقد مر من خير الشهور عشر أيام كأنها نسمة هواء تحمل من العطور أجملها.
  • الآن علينا أن ننتبه للوقت وأخذ الحيطة في التعامل مع الشهر الكريم، لأنه وبنفس السرعة التي انقضت بها العشر الأول منه لا بد أن ينقضي ما بقي منه بالسرعة ذاتها، فعلينا أن نضع خطة لختم القرآن وتزويد القلب بمزيد من الصلاح.
  • بعد العشر الأول من رمضان يقف المرء مع نفسه متسائلًا إذا ما كان يمشي على الدرب الصحيح وبالسرعة المطلوبة خلال هذا الشهر الفضيل، فاذا لم يكن يفعل عليه مراجعة نفسه طويلًا.

اوشكت العشر الأولى من رمضان على الرحيل
اوشكت العشر الأولى من رمضان على الرحيل
اوشكت العشر الأولى من رمضان على الرحيل

شاهد أيضا: دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان مكتوب كامل .. دعاء 10 رمضان

حالات اوشكت العشر الأول من رمضان على الرحيل

نقف الآن على أعتاب العشر الثانية من شهر رمضان الكريم، ونأمل أن يكون نصيبنا منها أكبر من نصيبنا في ما قد مضى منه، فهذه الأيام تمضي سريعًا والأوقات العذبة في هذا الشهر تعاجلنا ولا تُنظِرنا، وفيما يلي مجموعة من الصور والكلمات عن رحيل العشر الأوائل من شهر رمضان:

  • عشر ليالي من الرحمة رحلوا عنا، وها هي عشر ليالي من المغفرة آتيات الينا، فندعوا الله أن نكون ممن رحمو فيما قد مضى وممن سيغفر لهم ويعتقوا فيما هو آت.
  • ها هي العشر اللاتي يحملن المغفرة ينادون علينا ويطالبونا بالبر والتقوى وطلب المغفرة على وجهها، فيا رب اجعلنا ممن غفرت لهم فيهن.
  • تصفدت شياطين الجن، وعلينا أن نتخلص من أصفادنا التي تقيدنا، فالوقت يمر، وها هي الأيام الأول من رمضان قد ولّت، فاللهم بارك لنا في أيام شهرك الكريم وتقبل منّا صيامنا.



شاهد أيضا: دعاء ايام رمضان 1442 أجمل أدعية شهر رمضان اليومية 2021

رسائل واتس العشر الأول من رمضان

قد مضت العشر الأول من رمضان، وفاتنا منها ما فاتنا، فإن حق الله علينا من عبادة لا نحققه مهما اجتهدنا وحاولنا، لذلك إن العبد دائمًا ما يجدد نيّته في التوبة الصادقة والرجوع الى الله والتقدّم إليه بمزيد عبادة وتقوى وتقرّب، فإن هناك دائمًا درجات أعلى علينا اجتيازها، وهذه مجموعة من رسائل الواتس اب الجميلة التي نرسلها للأحباب مع انقضاء العشر الأول من رمضان:

  • نتوجه إلى الله بالدعاء وطلب الرحمة وقد انقضت أيام رمضان الأول دون رجعة، فاللهم اجعل لنا من العشر الثانيات نصيب، وبارك لنا فيهن واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا.
  • الآن ومع انتهاء العشر الأول من رمضان نحتاج لعزمًا جديدًا ونشاط أكبر وصدق في النيّة، لكي لا ينقضي الشهر وقد أكلنا النّدم على ما فاتنا منه.
  • انتبه أيها الصائم فقد ينخفض عزمك مع انقضاء أول أيام رمضان، فلا تسمح للنفس الأمارة بالسوء أن تمسك بزمام الأمور، فها هي الفرصة سانحة لك لتدخل في عداد المرحومين المغفور لهم والمعتقين من النار باذن الله.

اوشكت العشر الأولى من رمضان على الرحيل

شاهد أيضا: كلام عن ليالي رمضان مكتوبة وبالصور

انقضت العشر الاول من رمضان تويتر

مجموعة جميلة من الكلمات والصور مع انقضاء العشر الاول من رمضان الكريم، حيث لا يخلو اللقلب من حزن وهو يودع هذه الأيام الفضيلة، وينشغل العقل في حساب ما بقي من أيام واذا كنا نستطيع أن ندرك ما فاتنا فيها، وهنا كلمات رائعة لتويتر بالاضافة لصور جميلة عن العشر الاوائل في رمضان:

  • اللهم وقد انقضت الأيام العشر الأول من رمضان فاختمها لنا بالرحمة والعافية وقبول الصالحات من الأعمال، واهدنا ووفقنا في تأدية ما بقي من شهرك الكريم على وجهه.
  • ها قد اقتربت العشر الأول من رمضان على الرحيل، فاللهم لا تختمها إلا وقد كتبتنا من المرحومين، وزودنا بمدد منك يا رب لمواصلة طريق الفلاح فيما بقي من الشهر.
  • اللهم ما انقضاء العشر الأول من رمضان اكتب أحبتي في الصالحين واشملهم في المرحومين واهد الضال منهم وبارك للصالح فيهم، واجعلنا جميعًا من عبادك الصالحين.

اوشكت العشر الأولى من رمضان على الرحيل

شاهد أيضا: كم عدد غزوات الرسول في رمضان

عبارات ومضت العشر الأوائل من رمضان

مع انقضاء الثلث الأول من شهر رمضان الكريم، فاننا نبحث عن أجمل العبارات والصور المناسبة للخلفيات والحالات عن فوات هذه الأيام والدعاء بأن يهدينا الله لصالح الأعمال في القابل من أيام خير شهور العام، وهذه مجموعة من العبارات والصور مع انتهاء أول أيام شهر رمضان:

  • ختم الله العشر الأول من رمضان بالخير والمسرّات، فها هو موسم الخيرات قد فات ثلثه الأول، فاجعلنا يا الله ممن تغفر لهم وتعتقهم من النار فيما يأت من أيام الخير.
  • لقد مضت عشر أيام من الرحمة، وتهل عشر أيام من المغفرة، لذلك علينا أن نسارع إليها بجد وتوبة ليعوضنا الله بها عما فات وقوفقنا لما هو آت، وننتصر فيها على الذات.
  • انتبه أيها الصائم فقد مضت أيام الرحمة وهلّت أيام المغفرة فلنسارع لها بقلب نشيط غير غافل وعقل مجد مجتهد في طلب المغفرة.


اوشكت العشر الأولى من رمضان على الرحيل

هكذا ومع نهاية مقال اوشكت العشر الأول من رمضان على الرحيل وانقضاء الثلث الأول من الشهر الفضيل فاننا ندعوا الله أن يجعلنا من المغفور ذنوبهم المرحومين باذنه المعتقين من النار في شهر الخير والبركات شهر رمضان الفضيل.

المصدر: soudia4.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *