Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

 في ذكرى رحيلها.. قراءة في المشوار الفني لـ “انتصار الشراح” 

تمر اليوم الإثنين 31 يوليو ذكرى رحيل الفنانة انتصار الشراح، والتي تركت من خلفها إرثاً فنياً كبيراً لمحبيها وجمهورها الذين تعلقوا بأعمالها الفنية التي تنوعت بين الكوميديا والدراما
ومن خلال السطور الوجيزة التالية سنتطرق إلى المشوار الفني للفنانة القديرة انتصار الشراح.

النشأة والبدايات

ولدت انتصار الشراح في طنطا بمصر في 5 نوفمبر 1962، وانتقلت بعدها مع أسرتها إلى بلدها الأصل الكويت، وتحديداً إلى منطقة الشعب، كونها كويتية ولها أصول مصرية أيضاً، عقب ذلك التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وكانت من أبرز طلاب دفعتها. وشاركت عام 1961 في مسرحية “صقر قريش” الذي يعتبر أول ظهور مسرحي لها بعد التخرج.

نقطة توهج

دخلت عالم الفن عبر الفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، وساعدها على ذلك صلة القرابة التي جمعتها مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان، وشاركت عام 1981 في مسرحية “باي باي لندن” الشهيرة من بطولة النجم عبدالحسين عبدالرضا، الذي منحها هذه الفرصة الذهبية، والفنان الراحل غانم الصالح، فكانت الانطلاقة الفعلية لمسيرتها في مجال التمثيل بفضل شعبية ونجاح هذه المسرحية.
ظهرت في العام التالي لأول مرة على الشاشة الصغيرة عبر مسلسل “خرج ولم يعد”، وشاركت عام 1983 بمسرحيتي “تسمح تضحك” الكوميدية و”سندريلا”، ثم بمسلسل “الأسوار”، وتلتها مسرحية “الإنسان الآلي” عام 1985.

أعمال متنوعة بين شاشة التلفزيون والمسرح

وقدمت الفنانة القديرة انتصار الشراح خلال مسيرتها عملاً إخراجياً وحيداً، وشاركت بأكثر من 100 عمل فني في التلفزيون والمسرح، ظهرت من خلالها بأدوار وشخصيات متنوعة، وضعتها موهبته بين نجوم الصف الأول على الساحة الكويتية، لا سيما في الأعمال الكوميدية التي جعلتها سيدة الكوميديا الخليجية الأولى لأكثر من ثلاثة عقود. ورحلت وهي في رصيدها الفني قرابة الـ55 مسرحية، وأكثر من 81 مسلسلاً، و14 برنامجاً كوميدياً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *