Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جدة تستضيف أول بطولة عالمية لسباقات القوارب الكهربائية مطلع 2024

تستعد السعودية لاستضافة أحد أهم الفعاليات العالمية، الرياضية والتي من المقرر أن يقام للمرة الأولى في العالم بمدينة جدة، وهو “سباق القوارب الكهربائية E1″، وسيُقام السباق بالتحديد في جدة عروس البحر الأحمر.

عن السباق

وينطلق سباق القوارب الكهربائية E1 من كورنيش أبحر يضم السباق 8 فرق مختلطة من الجنسين و16 قبطان وأسطول رائع من قوارب السباق ريس بيرد.موعد بطولة القوارب الكهربائية E1تُقام البطولة على مدار يومين: الجمعة 2 فبراير والسبت 3 فبرايرموقع بطولة القوارب الكهربائية E1تنطلق البطولة من كورنيش أبحر، جدة.

والجدير ذكره أن التذاكر مجانية، ويمكن حجزها عبر.tixr.com/groups/e1jeddah

وسبق وأعلنت وزارة الرياضة، عن استضافة المملكة للموسم الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات القوارب الكهربائية UIM، والتي من المقرر أن تستضيفها جدة مطلع عام 2024م المقبل، وذلك على مدار يومين في الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر، حيث تعد هذه البطولة، هي الفعالية العالمية الأولى والوحيدة المعتمدة لسباقات القوارب الكهربائية.

ويقام هذا الحدث بالشراكة بين وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص اللذين يبذلان جهودًا حثيثة لتطوير الرياضات البحرية في المملكة العربية السعودية، تماشيًا مع الطموحات الكبيرة التي تدعمها رؤية 2030، حيث تهدف هذه البطولة إلى حماية المياه الحضرية والمناطق الساحلية.من جهته، قال الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص: “ستساعدنا هذه الشراكة مع E1 Series على تسريع نمو الرياضات البحرية في المملكة العربية السعودية؛ إذ يُعَدُّ هذا السباق الذي سيشهد مشاركة أفضل المتسابقين في العالم، بمثابة حافز مثالي للمشاركة في الرياضات البحرية، ومن المتوقع أن تتغير حياتهم بفضل التقنيات المستدامة التي تطورها E1، ومن دواعي فخرنا أن نستضيف الحدث الافتتاحي لهذه البطولة العالمية المثيرة والأولى من نوعها.

للمزيد الاطلاع على: تعرفوا على منطقة “جدة ويفز”.. لعشاق الرياضات والفعاليات البحرية.

وقال أليخاندرو أجاج، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة E1: “بعدما خضنا تجربة إطلاق بطولتين للسباقات الكهربائية، أصبحت أدرك أهمية هذا السباق الأول من نوعه، وضرورة اختيار موقع مؤثر، يُظهِر هذه الرياضة البحرية الفريدة في أبهى حُلَّة، وقد استحقت جدة أن يقع عليها الاختيار لتستضيف أول سباق في البطولة، وذلك بدعم مستثمرينا في صندوق الاستثمارات العامة، والدعم المستمر المبذول من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، وأنا بدوري أود أن أشكرهم على دعمهم، ومن المتوقع أن ترسم هذه المنافسات مشهدًا مثيرًا على ساحل البحر الأحمر، وهو المكان المثالي لإقامة بطولة العالم الأولى من نوعها لسباقات القوارب الكهربائية.

وقال رودي باسو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـE1:”كم شعور رائع أن نؤكد موعد انطلاق أول سباق للقوارب الكهربائية على الإطلاق، والذي سيقام في جدة مطلع عام 2024، خلال الربع الأول من العام المقبل، وأنا منذ الآن أستطيع تخيل المتنافسين وهم يُبحِرون جنبًا إلى جنب، ويقتربون من العلامة الأولى على طول الواجهة البحرية الرائعة لمدينة جدة، كما تُبذَل جهود كبيرة وراء الكواليس استعدادًا للموسم الافتتاحي، ونحن مستمرون في إجراء محادثات مع عدد من الأطراف المهتمة التي تتطلع إلى استضافة السباق أو الانضمام إلى الفرق”.

عن البطولة

وتحتوي البطولة على جلسات تدريبية، وسباقات تأهيلية، ومنافسات تنتهي بخروج المغلوب، حيث سيتنافس المتسابقون في عدد من التصفيات؛ من أجل تحديد المتأهلين إلى المرحلة التالية، والتي يتبعها النهائي الذي سيتمُ من خلاله تحديد البطل.

وستحط البطولة رحالها في روتردام، قبل أن تتجه إلى جدة لإقامة الجولة الافتتاحية للموسم، وذلك لحضور الحدث العالمي للموانئ World Port Days الذي سينطلق في الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر 2023، وسيشهد مشاركة العديد من القوارب.

عدد المشتركين

الجدير بالذكر أن عدد المشتركين في البطولة، وصل إلى أربعة فرق حتى الآن، على أن يكون الإجمالي 10 فرق، حيث سيشارك لاعب التنس العالمي رافائيل نادال في فريق إسبانيا، فيما سيكون سائق الفورمولا1 سيرجيو بيريز مع فريق المكسيك، جنبًا إلى جنب مع فريقي دروجبا وفينيسيا ريسينغ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *