Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المملكة المتحدة تدعو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارتها

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال المملكة المتحدة تدعو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارتها، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

تمت دعوة ولي العهد السعودي ، محمد بن سلمان ، إلى المملكة المتحدة في زيارة رسمية في أواخر الخريف ، وهي أول زيارة من نوعها لولي العهد السعودي منذ اتهامه بالتخطيط لقتل جمال خاشقجي ، كاتب العمود في واشنطن بوست. ومنشق.

ذهب العديد من وزراء المملكة المتحدة إلى المملكة العربية السعودية مؤقتًا ، كما حضر وزراء سعوديون كبار إلى المملكة المتحدة ، بمن فيهم وزير الخارجية فيصل بن فرحان آل سعود.

كما أمضى الأمير محمد ما يقرب من أسبوع في باريس الشهر الماضي في لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، وحضور قمة تمويل المناخ.

تأتي أخبار زيارة المملكة المتحدة ، التي أوردتها صحيفة فاينانشيال تايمز لأول مرة ، في الوقت الذي تحاول فيه المملكة العربية السعودية إنهاء الحرب في اليمن ، وفتحت علاقات دبلوماسية مع إيران. تسعى الولايات المتحدة إلى إقناع المملكة العربية السعودية أيضًا بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ، لكن الرياض ، على عكس حليفتيها الخليجيتين الإمارات العربية المتحدة والبحرين ، تقاوم حتى يتم إحراز تقدم بشأن القضية الفلسطينية.

تسعى المملكة العربية السعودية أيضًا إلى اجتذاب تصويت المملكة المتحدة في تشرين الثاني / نوفمبر لاستضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض ، وهي النقطة التي من المفترض أن تتحقق فيها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، التي تفطم المملكة عن الوقود الأحفوري. روما هي المنافس الرئيسي للمملكة بالنسبة لمعرض إكسبو.

تتفاوض المملكة المتحدة على اتفاقية تجارة حرة مع دول مجلس التعاون الخليجي ، التي تعد المملكة العربية السعودية عضوًا رئيسيًا فيها ، وهي حريصة على عدم التراجع عن ترتيب الانتقادات باعتبارها الشريك الأوروبي الرئيسي للرياض. بعد الجولة الثالثة من المحادثات التجارية في مارس ، قالت المملكة المتحدة إن تحليلها أظهر أنه على المدى الطويل ، فإن الاتفاق مع دول مجلس التعاون الخليجي سيزيد التجارة بنسبة 16٪ على الأقل ، مضيفًا 1.6 مليار جنيه إسترليني على الأقل سنويًا للاقتصاد البريطاني و المساهمة بمبلغ إضافي قدره 600 مليون جنيه إسترليني أو أكثر في رواتب المملكة المتحدة.

ورفض داونينج ستريت القول ما إذا كانت دعوة رسمية قد وجهت للأمير محمد. وقال المتحدث باسم ريشي سوناك: “لن ندخل في دعوات لقادة أجانب” ، مضيفًا أن تفاصيل مثل هذه الزيارات “ستُحدد بالطريقة العادية”.

وأضافوا أن موقف رئيس الوزراء من مقتل خاشقجي هو أنها كانت “جريمة مروعة” وعلى السعودية “ضمان عدم تكرار مثل هذه الفظائع مرة أخرى”.

في ضربة للعلاقات التجارية السعودية البريطانية ، أعلن المستشار الألماني ، أولاف شولتز ، هذا الأسبوع أنه لن يعاقب بيع طائرات يوروفايتر للسعودية.

أبرمت شركة BAE Systems البريطانية صفقة قبل خمس سنوات لتزويد صانع الأسلحة بـ 48 طائرة لكن ثلث مكوناتها يأتي من ألمانيا ، مما يمنح برلين حق النقض بشأن مكان بيع الطائرات.

تريد ألمانيا أن ترى مزيدًا من التقدم في محادثات السلام السعودية مع المتمردين الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء في عام 2015. كما أن المملكة العربية السعودية على خلاف متزايد مع الإمارات العربية المتحدة بشأن مستقبل اليمن ، حيث يدعم البلدان منافستها. مجموعات في جنوب البلاد ، الأمر الذي يزعج وزارة الخارجية.

تأتي زيارة المملكة المتحدة أيضًا مع انتشار الجدل حول غسيل الرياضة السعودي المزعوم ، بما في ذلك الاستثمارات في نيوكاسل يونايتد ، وتوسيع الدوري السعودي لكرة القدم والاندماج المقترح بين PGA و LIV في المملكة العربية السعودية. اندماج لعبة الجولف هو موضوع جلسات استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي ، حيث يحاول أعضاء مجلس الشيوخ معرفة ما إذا كان ينتهك قوانين مكافحة الاحتكار.

تخطي الترويج للرسائل الإخبارية السابقة

بعد ترويج النشرة الإخبارية

في عام 2022 ، أعدمت السعودية 196 شخصًا ، وهو أعلى عدد من عمليات الإعدام السنوية التي سجلتها منظمة العفو الدولية في البلاد خلال الثلاثين عامًا الماضية. في 12 مارس / آذار من العام الماضي ، أعدمت الحكومة 81 رجلاً ، بينهم سبعة يمنيين وسوري ، في أكبر عملية إعدام جماعي معروفة في تاريخ المملكة.

وقالت بولي تروسكوت ، مستشارة السياسة الخارجية لمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة: “يجب ألا يكون هناك شك في قيام المملكة المتحدة بتدوير السجادة الحمراء لمحمد بن سلمان ، أو قدرة الحاكم السعودي على استخدام هذه الزيارة لإعادة تأهيل نفسه على المسرح العالمي.

يبدو أن الزيارة تتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لاغتيال جمال خاشقجي وتقطيع أوصاله على يد عملاء سعوديين في تركيا ، وهي جريمة تم التستر عليها بشكل أساسي من قبل السلطات السعودية غير النائمة.

يجب محاسبة محمد بن سلمان وحكومته على النحو الواجب على الانتهاكات التي ارتكبها المسؤولون السعوديون ، بما في ذلك مقتل خاشقجي ، واستخدام التعذيب على نطاق واسع في السجون السعودية ، والقصف العشوائي للمدنيين في اليمن.

“من بين العديد من القضايا الأخرى ، يجب أن تكون ريشي سوناك مستعدة لمواجهة ولي العهد بشأن السجن المشين لسلمى الشهاب ، طالبة الدكتوراه في ليدز التي تقضي عقوبة بالسجن لمدة 27 عامًا بعد محاكمة جائرة بسبب تغريداتها التي تدعم حقوق المرأة في السعودية. شبه الجزيرة العربية. “

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ المملكة المتحدة تدعو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارتها نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *