مقالات

كيف تكتب بدون نقاط بالجوال

كيف تكتب بدون نقاط على الجوال على لوحة المفاتيح ، حيث يبحث العديد من مستخدمي الأجهزة الذكية عن طريقة للكتابة بدون نقاط على هواتفهم الذكية ، والتي أصبحت محط اهتمام الكثيرين ، لذلك سنتعرف على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها كتابة الكلمات العربية بدون نقاط من خلال تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

كيف تكتب بدون نقاط على الجوال

اشتهر العرب القدماء بعدم استخدام النقاط عند الكتابة ، فاللغة العربية تقرأ بدون نقاط ، ويمكن كتابة فقرات كاملة وقراءتها بدون أي نقاط. وفيه خطأ لأنها لغتهم الأصلية ، وبسبب ارتباك غير العرب الذين دخلوا الإسلام ، بدأوا في نطق القرآن بشكل غير صحيح ، على حد قول الباحثين العرب. علامات معينة للتمييز بين الفتح والكسر والضم والسكون وما إلى ذلك ، واليوم هناك بعض مستخدمي الهواتف الذكية الذين يرغبون في استخدام الكتابة بدون نقاط في هواتفهم المحمولة ، وهناك العديد من التطبيقات التي تسهل عملية الكتابة بدون نقاط لمن تريد استخدام الحروف العربية بدون نقاط ، لذلك سنتعرف على أفضل تطبيقات الكتابة بدون نقاط على الهاتف المحمول.

كتابة التطبيق

يعد النوع من أشهر التطبيقات التي توفر لوحة مفاتيح مميزة يمكن من خلالها استخدام النقاط أم لا ، ولمن يرغب في تجربة اللغة العربية بدون نقاط الكتابة بها سهلة وبسيطة حيث يوفر تطبيق Type العديد من الميزات في وهي كالتالي:

  • لوحة مفاتيح عربية سهلة الاستخدام.
  • لوحة مفاتيح لجميع اللغات.
  • الحروف العربية المنقطة وغير المنقطة.
  • تصميمات بسيطة وألوان مختلفة.
  • كل المشاعر وفي ترتيب سهل.

يمكن تحميل التطبيق لهواتف اندرويد من خلال متجر جوجل بلاي عبر الرابط “من هنا”.

أنظر أيضا: أحد برامج النشر الإلكتروني

لوحة المفاتيح العربية بدون نقاط هي تطبيق كتابة بدون نقاط

نسمع كثيرًا أن اللغة العربية في الأصل بدون نقاط أو علامات تشكيل ، لذلك يبحث بعض الأشخاص عن طريقة لكتابة الحروف العربية بدون نقاط من أجل رؤية القدرة على قراءة النصوص العربية دون تنقيط أو لا. لهذا السبب يوفر تطبيق Dotless Arabic Keyboard لوحة مفاتيح عربية بدون تنقيط يمكن إرسالها إلى الأصدقاء وكتابتها من خلال تطبيقات المراسلة النصية المختلفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، واختبار قدرتهم على الكتابة بدون نقاط أو لا ، وهو تطبيق مجاني متميز . استخدم 19 حرفًا بنفس ترتيب الأحرف العربية.

يمكن تنزيل تطبيق Dotless Arabic Keyboard بسهولة من خلال متجر Google Play عبر الرابط “من هنا”.

أنظر أيضا: من هو أول نبي تحدث بالعربية؟

أمثلة على شكل الحرف بدون نقاط

عند استخدام أحد التطبيقات المذكورة ، ستجد أن الأحرف بدون نقاط هي تسعة عشر ، حيث يمثل النموذج الواحد أكثر من حرف ، والحروف المنقطة التي تتغير هي (b ، t ، th ، j ، kh ، y ، z ، sh ، z ، i ، z ، g ، q ، n ، y) ، والأمثلة على شكل الحروف بدون نقاط هي كما يلي:

  • الحرف Z = Z أو E.
  • الحرف ٮ = ب أو تي أو
  • الحرف ك = ك
  • حرف ٯ = ق
  • حرف ڡ = ص

أنظر أيضا: أقوى الحركات في اللغة العربية هي

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن علمنا به كيف تكتب بدون نقاط على الجوالوقد قدمنا ​​لك أفضل التطبيقات التي يمكنك من خلالها الكتابة بدون نقاط على هواتف Android ، كما قدمنا ​​لك بعض الأمثلة على الحروف بدون نقاط.

مراجع

  1. ^

    play.google.com ، اكتب التطبيق ، 17/6/2021

المصدر: mktaba.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *