Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

1315 مشاركة في جائزة “كتارا” لتلاوة القرآن في دورتها السابعة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” اليوم الأربعاء الموافق 3 يناير أنّ عدد المشاركات في جائزة “كتارا” لتلاوة القرآن في دورتها السابعة، والتي تقام تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم” قد بلغ 1315 مشاركة، تمثل 64 دولة عربية وأجنبية.

المشاركون بجائزة “كتارا” لتلاوة القرآن

ووفقا لـ”كتارا” فقد بلغ مجموع المشاركات العربية في الجائزة نحو 685 مشاركة، تمثل 18 دولة عربية، إضافة إلى 630 مشاركة من 46 دولة غير عربية، وتصدرت دول “المغرب العربي” قائمة المشاركات بـ 307 مشاركات، تلتها دول: مصر، والسودان، والصومال بعدد 233 مشاركة، ثم المشاركات من “بلاد الشام والعراق” بعدد 93 مشاركة، فيما بلغ عدد المشاركات من دول الخليج حوالي 52 مشاركة.

تقييم المشاركات

من جهتها بينت المؤسسة بأنها ستقوم لجنة الفرز بتقييم جميع المشاركات واختيار أفضل 100 مشارك للتأهل إلى مرحلة التصفيات التي تقام في الدوحة، ويشارك المئة متأهل في تصفيات الدورة السابعة من خلال 20 حلقة تلفزيونية؛ إذ يتنافس في كل حلقة 5 مشاركين، ويختار متأهل واحد منهم للتنافس في مرحلة التصفيات نصف النهائية، التي يتنافس فيها 20 متسابقًا يضاف إليهم 5 متسابقين من الاحتياطي، من خلال 5 حلقات أخرى، يتنافس في كل حلقة 5 أشخاص، ويجري تأهيل مشارك واحد من كل حلقة للتنافس في المرحلة النهائية، ومن الخمسة المتأهلين يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل بجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم.
وتتكون لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة من 6 أعضاء؛ ثلاثة منهم من المجازين بالقراءات وأحكام وقواعد التجويد، وثلاثة من المختصين في المقامات وجمال وعذوبة الصوت.
يشار إلى أنّ باب الترشح لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها السابعة قد فتح خلال الفترة الممتدة من الأول من أكتوبر وحتى 15 ديسمبر 2023.

المشاركات حسب الدول في الدورة السابعة لـ #جائزة_كتارا_لتلاوة_القرآن 2024
برعاية #وزارة_الأوقاف_والشؤون_الإسلامية #زينوا_القرآن_بأصواتكم@AwqafM @waqfqa #كتارا #قطر#كتارا_ملتقى_الثقافات#كتارا_وجهة_ثقافية_سياحية pic.twitter.com/LB6jwAewgm

— كتارا | Katara (@kataraqatar) January 3, 2024

جائزة كتارا لتلاوة القرآن

الجدير بالذكر فإنّ “جائزة كتارا لتلاوة القرآن” تهدف إلى تشجيع المواهب المتميزة في تلاوة القرآن الكريم، واكتشاف الموهوبين ودعمهم وتقديمهم للعالم، وتكريم المتميزين والمبدعين من المقرئين، وتحفيز الأجيال الناشئة على الالتزام بدينها، وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية، وتسعى إلى تشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله جل وعلا فهمًا وأداء وتدبرًا.
وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن 900 ألف ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث ينال 100 ألف ريال.

تعرفي إلى: تكريم الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها التاسعة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *