Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بحث تبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين الكويت

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله، في إطار الزيارة أيضا، برئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس نواب الجمهورية الإيطالية جوليو تريمونتي وأعضاء اللجنة.

وتم خلال اللقاء استعراض الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع بين الكويت وإيطاليا الصديقة وأبرز المحطات التاريخية التي جمعت الشعبين في عقود مديدة من التعاون والشراكة والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنا وازدهارا.

كما تم بحث مجالات التعاون الحيوية والمتنوعة لإنماء القطاعات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية وتبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين البلدين على صعيد التنسيق السياسي والديبلوماسي والبرلماني والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف وما يمكن تحقيقه على مدى الأعوام المقبلة في هذا الإطار.

وأكد أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي على الأهمية الكبرى للروابط المشتركة التي تجمع بين الكويت وإيطاليا، لاسيما في تطوير التعاون الاقتصادي وبحث فرص الاستثمار الواعدة بينهما وأيضا التعاون طويل الأمد بين الجانبين في مجالات الطاقة والشراكة المتميزة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات المتنوعة والشاملة.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الصديقين، حيث أعرب أعضاء لجنة الشؤون الخارجية عن الامتنان للكويت على جهودها الإنسانية وأعمالها الديبلوماسية خلال الأعوام الماضية وتفاعلها البارز مع المشاهد الدولية ودورها في توفير الاستقرار ودعم وتعزيز الجهود الديبلوماسية من أجل تسوية النزاعات والعمل على تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *