Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: سبب وفاة أمل عباس الفنانة العراقية – ما هو مرض أمل عباس؟

سبب وفاة أمل عباس الفنانة العراقية – مرض أمل عباس، حيث أعلنت وسائل إعلام فنية، صباح اليوم الجمعة 7 يوليو 2023، وفاة أمل عباس الفنانة العراقية عن عمر يناهز الـ63 عاماً.

وضجت محركات البحث العالمية عقب إعلان نبأ الوفاة بأسئلة عن سبب وفاة أمل عباس الفنانة الكبيرة القديرة.

سبب وفاة أمل عباس الفنانة العراقية:

وبحسب ما تم الإطلاع فإن سبب وفاة أمل عباس الفنانة الشهيرة هو إصابتها بتسمم الكبد، كما انها تعرضت لإصابة بالشلل على مدار الفترة الماضية.

وأكد الصحافي وعضو بجمعية الصحافيين الكويتية نايف الشمري، وقال: “إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله تعالى قبل قليل الفنانة أمل عباس، بلغني ولدها محمد قبل شوي.. الله يرحمها ويغمد روحها الجنة”.

وأشار إلى أنها نقلت إلى المستشفى قبل عدة أيام وعانت من غيبوبة، قائلًا: “الفنانة أمل العباس كانت قبل أيام دشت مستشفى مبارك ودخلت في غيبوبة وعانت من تسمم في الكبد وتوفيت سريريا قبل 4 أو 5 أيام، وكانت وفاة إكلينيكية، وقبل قليل أعلن الدكتور وفاتها رسميًا”.

 

مرض أمل عباس

وكانت الفنانة العراقية المصرية أمل عباس قد كشفت في وقت سابق عن إصابتها بالشلل بسبب خطأ طبي.

وظهرت أمل عباس، على كرسي متحرك، ضيفة على برنامج «ع السيف» عبر قناة ««ATV» الكويتية.

وأوضحت عباس إنها أصيبت بالشلل بسبب خطأ طبي، حيث أجريت لها عملية جراحية خطيرة في النخاع الشوكي، ترتب عليها فقدانها الحركة ومكوثها على كرسي متحرك. وقالت إن الأطباء أخبروها بضرورة إجراء عملية جراحية في صمام القلب لأنه الوضع حياة أو موت بالنسبة لها، وترتب على العملية الأولى إصابتها بنزيف داخلي على النخاع الشوكي، وفي أثناء محاولة توقف النزيف حدثت لها إصابة بالحبل الشوكي وفقدت الحركة على إثرها.

وأشارت أمل عباس، إلى أن الأطباء أخبروها بأنها لن تستطيع السير على قدمها بعد هذه العملية، لكنها لا تفقد الأمل وتعيش على أمل استعادة حركتها مرة أخرى.

4087051-1582070958.jpg


 

أمل عباس – ويكيبيديا

أمل عباس (27 نيسان/ أبريل 1960 – ) ممثلة عراقية الأصل، وتحمل الجنسية المصرية تبعا لزوجها ، وتعيش في الكويت.

عن حياتها

بدأت حياتها الفنية في الكويت عام 1984 بمشاركتها بدور صغير للفنان محمد المنصور والممثلة رجاء محمد في «أوبريت سندريلا»، بعد هذا العمل قامت بأدوار صغيرة في العديد من الأعمال في التلفاز والمسرح، وبدأت تأخذ بعض الأدوار الثانوية، إلا إنها حققت نجاحها في مسلسل الحيالة عام 2003 خلال دور «حكيمة» مع عبد الحسين عبد الرضا وخالد النفيسي.

حياتها الخاصة

تحمل الجنسيتين العراقية والمصرية، حيث إنها كانت متزوجة من رجل مصري توفي ولهما ومن الأولاد دانة ومحمد.

تعرضها لوعكة صحية

في أغسطس 2017 تعرضت لوعكة صحية أدخلت على أثرها للمستشفى أشيع بعدها خبر وفاتها وقد خضعت لجراحة دقيقة في القلب، وأكد ابنها محمد أن والدته بخير وحية ترزق، وغادرت أخيراً غرفة العمليات في مستشفى مبارك، مبديا استياءه ودهشته من إطلاق مثل تلك الإشاعات المغرضة، التي قد تنعكس سلباً عليها وعلى محبينها قائلاً: «حسبنا الله ونعم الوكيل، والدتي بخير، وأبشركم فقد اجتازت مرحلة الخطر بعد أن خضعت لجراحة في القلب لتركيب البطارية». وأضاف: «حالتها الآن لا تدعو للقلق على الإطلاق، وبفضل دعائكم أصبحت أفضل بكثير مقارنة بالأيام الماضية، لكنها بحاجة إلى الراحة الجسدية والنفسية»، لافتاً إلى أن الأطباء قد سمحوا بزيارتها في المستشفى وهو ما يؤكد تعافيها عام 2018 أصيبت بوعكة صحية ثانية جراء احتباس الأملاح في جسدها، بسبب توقّف صمامين في القلب عن العمل، فكان يصيبها بانتفاخ في بطنها وباقي جسمها وأجرت عملتين في الهند، الأولى هي تغيير صمامين في القلب، والثانية كانت في ظهرها لإزالة كتلة من الدم المتجمع.

إشاعة زواجها

في أغسطس 2016 انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر خطوبة الفنانة أمل عباس، من الفنان الشاب خالد البناو، الذي شاركها بطولة مسرحية «سكة سفر»، ا، وتم تداول الخبر بشكل ساخر نظرًا لفارق السن الكبير بين أمل والبناو، خاصة أن الخبر انتشر مصحوبًا بصورة يظهر فيها خالد البناو وهو يقدم خاتم الزواج لأمل وأوضحت حينها حقيقة الخبر قائلة «هذا الخبر عار تماما من الصحة، وخالد البناو، كبر ولدي» وأضافت ساخرة «على رأى المثل بعد ماشاب ودوه الكتاب.. أنا لم أتزوج وأنا صغيرة لأتزوج في هذا العمر»؟! وتابعت: «أنا لا أملك لا حسابات على مواقع التواصل، ولانزلت شئ عن هذا الخبر مثل ماردد البعض، بالرغم من أن مثل هذه الأمور تحدث في الوسط الفني في أي بلد، وأنا تعاملت مع الخبر برحابة صدر من هذا المنطلق رغم أنه مو حلو بحقي» وعن حقيقة الصورة التي تجمعها بالبناو أوضحت ضاحكة: «هذه صورة من مشهد من مسلسل كوميدي جديد يحمل عنوان «سي دي كوميدي» لاأكثر ولا أقل». وبينت أمل عباس «أن الغريب في الموضوع، أنني تلقيت اتصالات ومسجات من داخل وخارج الكويت كلهم يباركون لي بالزواج».

INAF_20210610004610813.jpg


 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *