Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الداخلية: العمل التكاملي بين جميع القطاعات العسكرية والأمنية أسهم في نجاح خطة أمن الحج

نقل وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتهنئتهما للمشاركين في تنفيذ خطة أمن الحج من منسوبي وزارة الداخلية، ورئاسة أمن الدولة، والجهات العسكرية المساندة من وزارة الحرس الوطني، ووزارة الدفاع، ورئاسة الاستخبارات العامة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وعلى ما تم تحقيقه من نجاحات للخطط الأمنية والتنظيمية التي أسهمت ـ بتوفيق الله ـ في المحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية في مبنى الوزارة بمكة المكرمة، كبار مسؤولي الوزارة وقادة القطاعات الأمنية وقادة قوات أمن الحج والقوات المساندة من القطاعات والجهات العسكرية والأمنية.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سعود أهمية التقنيات المتقدمة في مساندة قوات الأمن في أداء مهماتها خلال مواسم الحج، منوهاً بما تم تحقيقه من تطور في الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي خلال موسم حج هذا العام، مما انعكس على الارتقاء بجودة الأداء الميداني، مبيناً أنه سيتم مواصلة التوسع في تطبيقها بشكل أكبر خلال السنوات القادمة.

ولفت الانتباه إلى أن العمل التكاملي بين جميع القطاعات العسكرية والأمنية أسهم بشكل كبير في نجاح خطة أمن حج هذا العام الذي شهد عودة أعداد الحجاج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

ووجه وزير الداخلية بنقل تحياته لوزير الحرس الوطني ووزير الدفاع، ولجميع المشاركين في حج هذا العام من القطاعات العسكرية والأمنية.

وكان مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، قد ألقى كلمة، أكد فيها أن الجهات الأمنية المشاركة عملت على توفير كل الممكنات لنجاح الخطط الأمنية بالتكامل مع الجهات كافة مما أسهم في تحقيق نتائج إيجابية، مشيراً إلى أن من أهم المكتسبات في حج هذا العام توظيف الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود وتنظيمها في الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة، مما ساعد في تحقيق أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

حضر الاستقبال رئيس أمن الدولة عبدالعزيز الهويريني، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، ونائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، وعضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ونائب رئيس أمن الدولة عبدالله بن فهد العويس، وعدد من أصحاب المعالي وقادة القطاعات الأمنية والعسكرية المشاركين في مهمة الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *