مقالات

من هو عمار بن محمد بن حامد نقادي نائب وزير الاقتصاد والتخطيط في السعودية الجديد

عمار بن محمد بن حامد نقادي ، الذي تم تعيينه مؤخرًا ضمن القرارات الملكية كنائب لوزير الاقتصاد السعودي 2022م، في اطار القرارات الملكية التي أصدرها صاحب السمو الملكي السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس الخميس الموافق 13 يناير 2022م.

عمار بن محمد بن حامد نقادي

عمار بن محمد بن حامد نقادي، هو من المهندسين المبتكرين المشهود لهم بالكفاءة العلمية والخبرة الإدارية الكبيرة، وقد تلقى تعليمه الأولي بالمملكة العربية السعودية بمدارس الرياض، قبل أن يسافر لاستكمال تعليمه العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد وريادة الأعمال من جامعة بنسلفانيا الأمريكية، وهو من الشخصيات المرموقة في المجتمع السعودي، وقد تقلد العديد من المناصب، وكلف بالكثير من المهام، حيث أبدى الكثير من المرونة والخبرة في تلك المناصب التي تقلدها.

شاهد أيضًا: من هو عبدالله بن فهد بن صالح العويس نائباً رئيس أمن الدولة السعودي الجديد

تعيين المهندس نقادي نائبًا لوزير الاقتصاد

بعد الاطلاع على القوانين المنظمة للنظام الأساسي للحكم داخل المملكة العربية السعودية، وعقب الاطلاع على القوانين التي بموجبها وشروطها تختار الشخصيات العامة للمناصب العامة الوزارية والإدارية وقع الاختيار على المهندس عمار نائبًا لوزير الاقتصاد والتخطيط السعودي من المرتبة الممتازة، حيث يسري القرار من حين اعتماده ونشره في الجريدة الرسمية، اعتبارًا من يوم الخميس 12 يناير 2022م.

يعتبر المهندس عمار من الشخصيات العامة المرموقة بالمجتمع السعودي، حيث يحظى بمكانة كبيرة، حيث حصل على أعلى الشهادات في مجال الاقتصاد والإدارة والهندسة من أعرق الجامعات العالمية، كما عرف عنه الدأب والإخلاص والإتقان في عمله، وهو من المخترعين المعروفين، وله الكثير من براءات الاختراع.

أهم المناصب التي تولاها عمار بن محمد

تولى الكثير من المناصب التي أبدى فيها إخلاصًا كبيرًا، وشهد له كل من عمل معه بالتفاني في العمل، ومن أهم المناصب التي تولاها المهندس عمار نقادي ما يلي:

  • شغل منصب مدير تسويق لدى شركة قودي بالمملكة العرية السعودية، وهي من الشركات العابرة للقارات، وتختص بالتسويق وتجارة المنتجات المحدودة.
  • كما عين في منصب مدير العمليات لدى مجموعة باسمح للتجارة والصناعة داخل المملكة العربية السعودية وهي واحدة من كبريات الشركات والكيانات الاقتصادية.
  • عين في منصب الرئيس التنفيذي لدى مجموعة شركات إيكيا وهي مجموعة من الشركات الاقتصادية والتجارية في كل من السعودية ومملكة البحرين.
  • عُين يوم الخميس المواقف 13/1/2022م نائبًا لوزير التخطيط والاقتصاد بالمملكة العربية السعودية بالمرتبة الممتازة وفق قانون العمل السعودي.

شاهد أيضًا: من هو وزير الدولة السعودي الجديد 2022/1443

نص القرار الملكي بتعيين نائب وزير الاقتصاد السعودي 2022م

بأوامر ملكية سعودية عليا تم التصديق على عدة قرارات بتعيين وزراء وأعضاء مجلس وزراء ونواب وزراء ضمن الحكومة الجديدة لخادم الحرمين الشريفين، وذلك وفق آخر تعديل صدر يوم الخميس الموافق الثالث عشر من يناير الجاري، ومن ضمن القرارات الملكية التي تم الإعلان عنها قرار بتعيين المهندس عمار بن محمد بن حامد نقادي في منصب النائب الأول لوزير الاقتصاد والتخطيط من المرتبة الممتازة، حيث جاء نص القرار

 “يعين المهندس عمار بن محمد بن حامد نقادي نائبًا لوزير الاقتصاد بالمرتبة الممتازة، على أن يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه”

وفي نهاية المقال عن عمار بن محمد بن حامد نقادي نائب لوزير الاقتصاد السعودي 2022م، نكون قد تحدثنا عن شخصية الرجل وأبرز صفاته.

المصدر: soudia4.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *