مقالات

من هي زوجة رشاش العتيبي

من هي زوجة رشاش العتيبي الذي تصدر جميع مواقع التواصل الاجتماعي في الأوان الأخيرة وخاصة بعد عرض المسلسل الذي يحكي قصته، ورغب الجميع في معرفة التفاصيل الخاصة بهذا الرجل الذي أرعب قلوب الناس، فكان أشد الإرهابيين إجراما في القرن الثمانين، ومن التفاصيل التي يبحث عنها الناس من هي زوجة رشاش العتيبي، لذا سنتعرف عليها من خلال الأسطر القادمة.

من هو رشاش العتيبي

هو أشد الناس إجراماً في الثمانينات، ومن أهم المعلومات المعروفة عنه هي:

  • اسمه رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني البرقاوي العتيبي.
  • ولد في مدينة حلبان في القصيم في العشرين من سبتمبر عام 1960م.
  • انتهت حياتي في أكتوبر عام 1989م، وكان عمره 29 عام.
  • بدأ نشاطه الإرهابي في منتصف الثمانينات في القرن الماضي.
  • يعد من أمهر اللصوص وقطاع الطرق في هذه الفترة.
  • شكل عصابة تتكون من ستة أفراد، يساعدونه في الأعمال الإجرامية، وكانوا جميعهم من أقاربه.
  • قامت التشكيل العصابي بالوقوف على الطرق السريعة الواقعة على محاور المدن الكبيرة، وكانوا يقومون بترويع المسافرين من الحجاج والمتنقلين بين المدن ونهب أموالهم.
  • جميع الجرائم كانت واقعة على الطريق الواصل بين مدينة الدمام ومكة، وأيضا الطرق التي كانت تبعد عن رجال الأمن السعودي.
  • تم القضاء على رشاش العتيبي بإعدامه وصلبه في ميدان عام حتى يكون عظة وعبرة لغيره.

شاهد أيضاً: من هو سعود صديق رشاش

من هي زوجة رشاش العتيبي

حسب المصادر الموثقة عن رشاش العتيبي، فإنه لم يتزوج أبدا طول حياته، وجعل حياته خاضعة لعمليات الإرهاب والإجرام في المملكة العربية السعودية، وعاش حياته متنقلاً في الصحاري والجبال، وابتعد عن العائلة حتى لا يسبب لهم الأذى من الأفعال التي يقوم بها، حتى والدته التي كان متعلق بها لم تعرف عنه شيئاً.

من هي والدة رشاش العتيبي

بعد أن تعرفنا على من هي زوجة رشاش العتيبي، دعونا نتعرف على والدته، فهي سيدة سعودية تسمى دعاء حجلان، وكان رشاش متعلقاً بها ويحبها كثيراً، كما أنه كان الابن الأكبر،  وقامت والدته بالوقوف أمام عرض المسلسل حتى لا يتأذى أحد من أفراد العائلة، وقالت أمه أنها كانت تقول لأفراد العائلة أن وفاته كانت طبيعية حتى لا يتعرض أحد للمضايقات والتنمر، حيث وصف العمل أن ابنها أكثر المجرمين في الثمانينات من القرن الماضي.

شاهد أيضاً: من هو العسكري الذي تعاون مع رشاش

قصة مسلسل رشاش الشيباني

قامت منصة شاهد التابعة لمجموعة إم بي سي بعرض مسلسل رشاش العتيبي بداية من التاسع من يوليو، ويضم المسلسل نخبة من الممثلين السعوديين، ويتم رواية أحداث خفية لم تكن معروفة عن المجرم، والذي كان يمارس العديد من الجرائم الإرهابية في الثمانينات من القرن الماضي في المملكة العربية السعودية، كما يتم عرض المجهودات التي بذلها قوات الأمن السعودية في القضاء على هذه العصابة الإجرامية، وقام بإخراج هذا العمل المخرج البريطاني هو كولن تيج، وقد طالبت والدة رشاش العتيبي بوقف عرض هذا المسلسل الذي يسيء إلى سمعة العائلة، كما قد يعرض العائلة وأبنائها إلى المضايقات ولا سيما الأطفال الصغار والمراهقين، كما هاجمت أفراد القبيلة صناع المسلسل، وخاصة يعقوب الفرحان الذي قام بتجسيد دور رشاش، وقاموا بإشاعة تعمده إهانة قبيلة عتبة.

قصيدة رشاش العتيبي

من الأسئلة التي يبحث عنها مستخدمي التواصل الاجتماعي بجوار من هي زوجة رشاش العتيبي، القصيدة التي كتبها رشاش العتيبي والتي انتشرت بعد إعدامه:

راكب الــــي وأن ســـرا باللـــــــيل ضلي

يبــعــد المنحـــــــاش ويخـــــــــيط فتوقــه

فوقه اللـــــــــي لايصــــوم ولا يصلـــــــــي

جمس شكــمـــانين والكــــــــــــافر يسوقه

انحـــر عتــــيبه ربوعــــــــــي مــــــاتذلي

والبــــــــــلا بالمــــــــعترض لاطب سوقــــه

لاسقا الله عــــبلة في نجــــــــد هـــــــــلي

محــــزمي برنون والـــــرشــــاش فـــــــوقه

فيرد عليه  قحص

راكــــــب اللي يوم سواقـــــه يتــــــــــله

يختشـــــــي لايضــــــــــــــــربن التايراتي

وارد امريكــــاء جديد (ن) في مضـــــــــله

جمس شكمانيين مـــــــازون المــــراتي

والخطر يعـــــــــــــــطيه مايبغا المـــــذله

مامشي بالخـــــوف مع طـــــول الحياتي

شاهد أيضاً: من مخرج مسلسل رشاش العتيبي

طريقة القبض على عصابة رشاش

لم يتم القبض على العصابة في وقت واحد، وبطرق مختلفة، وتم القبض عليهم كالتالي:

  • القبض على الأخوين مهل وسلطان الشيباني عند تعميم أوصافهم في المدن، وقاما الأخوين بالنزول إلى أحد المغاسل في مدينة ساجر، وتركا ملابسهما، وقالا للعامل أنهما سيأتيان في اليوم التالي، وتعرف العامل عليهما وقام بتبليغ السلطات، التي وضعت لهما الكمين وقبضت عليهما، وتم إعدامهم في ميدان عام مع صلبهم لمدة أسبوع.
  • فحص الشيباني الذي كان الصديق المقرب إلى رشاش، وكان ثاني شخص مجرم في العصابة، وكان يختبئ في الجبال، ومسلحا بالذخيرة، وجعل أمر القبض عليه صعباً، وقاموا بمداهمته و قاوم السلطات الأمنية، وأصاب العديد من رجال الأمن، وخلال بعض المداولات للقبض عليه، سمع رجال الأمن صوت طلقة واحدة، وكانت هذه الطلقة خارجه من سلاحه إلى رأسه، فأدت إلى وفاته في الحال.
  • مصلح الشيباني الذي قام باقتحام الديوان الملكي من باب الخروج، وكانت تفصله غرفة واحدة بينه وبين الملك فهد، واستطاع رجل الأمن بإلقاء القبض عليه.
  • قعيد النفيعي الذي لم يذكر طريقة القبض عليه ولكن كان مصيره مثل رشاش ومهل وسلطان، حيث تم إعدامه في ميدان عام.

طريقة القبض على رشاش العتيبي

فر رشاش العتيبي إلى الحدود اليمنية، وطلب الحماية من أحد القبائل اليمنية مقابل المال الكثير، ولكن تدخلت المخابرات السعودية مع المخابرات اليمنية وعرضت على القبيلة اليمنية الكثير من المال، وقامت بمساعدتها بالقبض على رشاش العتيبي، وتسليمه للقوات السعودية، وحكم على رشاش العتيبي بالإعدام عام 1989 في ميدان عام في الرياض.

شاهد أيضاً: من هو عبداللطيف الصراف زوج فوز الفهد

وبهذا نكون قد تعرفنا على من هي زوجة رشاش العتيبي، كما تعرفنا على من هي والدته، وقصة مسلسل رشاش الشيباني، وكيفية القبض على  أفراد العصابة، وجزاء كل فرد من الأفراد؟

المصدر: soudia4.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *