مقالات

موضوع عن علم الفراسة بيت العلم

موضوع عن علم الفراسة

اهلا بكم اعزائي زوار موقع التعليمي حل الاسئلة التعليمية نتعرف اليوم معكم علي اجابة احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي الدي يقدم لكم موقع الخليج العربي افضل الاجابات علي اسئلتكم التعليمية من خلال الاجابة عليها بشكل صحيح ونتعرف اليوم علي اجابة سؤال

موضوع عن علم الفراسة

موضوع عن علم الفراسة. علم الفراسة من أهم العلوم التي يعمل عليها الناس في هذا الوقت ، حيث إنه العلم الذي يسهل على البشر معرفة طبيعة من حولهم بذكائها وذكائها. علم الفراسة ليس خرافة كما يعتقد بعض الناس. هناك العديد من التحليلات التي تم إجراؤها وثبت أنها صحيحة للغاية. علم الفراسة هو علم يتضمن الفن ، ودعونا نتعلم المزيد عنه في هذه المقالة.

محتويات المقال
[ عرض ]
1
موضوع مقال عن علم الفراسة

2
موضوع في علم الفراسة وما هو تعريفه؟

3
ما هو أصل علم الفراسة في تحليل الشخصية ومن أين نشأ؟

4
ما هو اختبار شخصية MBTI؟

5
موضوع حول الأساليب المستخدمة في تحليل الشخصية عن طريق علم الفراسة

5.1
كيف يتم تحليل الشخصية باليد؟

5.2
كيف يتم تحليل الشخصية من خلال الوجوه؟

5.3
تحليل الشخصية حسب اللون

6
كتب في علم الفراسة

موضوع مقال عن علم الفراسة

  • موضوع في علم الفراسة وما هو تعريفه؟
  • ما هو أصل علم الفراسة في تحليل الشخصية ومن أين نشأ؟
  • ما هو اختبار شخصية MBTI؟
  • موضوع حول الأساليب المستخدمة في تحليل الشخصية عن طريق علم الفراسة
  • كيف يتم تحليل الشخصية من خلال الوجوه؟
  • يعمل على علم الفراسة.
  • موضوع خاتمة في علم الفراسة.

أنظر أيضا: موضوع عن البلاغة مع الاستشهادات

موضوع في علم الفراسة وما هو تعريفه؟

أولاً ، سنعرّف علم الفراسة بأنه علم من العلوم الطبيعية تُعرف به الأخلاق الداخلية للناس داخل النفس البشرية من المظهر والحركات عبر الوجوه ، وجميع الظروف التي تظهر لهم مثل اللون والمظهر ، لذلك يستدل على ما يخفى من الأخلاق من خلال ما يظهر منها ، وذلك من خلال تحليل شخصية هذا العلم ، كما يُعرف بالوعي الباطني للأمر بالفكر الصحيح.

يقال أن الإنسان فارس في شيء ، أي أنه أصبح رأيًا ومعرفة بالأشياء ، فهو فارس شيء: أي يراه ، ويقال بمعنى الارتباط به. الفروسية.

لنتعرف أكثر على النطق الصحيح لكلمة فراسه وهو فتح الحرف f ، وصحتها مع كسر الحرف f على ألسنة كثيرة.

يشير فراس إلى ملامح الوجه أو أسراره ، وفيه يدل على المزاج والأخلاق ، ويعني أن المظهر الخارجي في داخله من الأشياء الخفية الأخرى ، والظواهر الخارجية تكشف هذا الباطن ، فأنا أرى قلبك في ملامح وجهك وزلات لسانك.

في قاموس أوكسفورد الإنجليزي ، يشير علم الفراسة إلى سمات وملامح الوجوه ، ويقال إن هوميروس كتب عنها عندما طور علم النخيل ، على الرغم من أنه لم يكتب في أعماله. والألوان.

ما هو أصل علم الفراسة في تحليل الشخصية ومن أين نشأ؟

يعود أصل وبداية علم الفراسة ، الذي يتم من خلاله إجراء تحليل الشخصية ، إلى اليونان ، حيث بدأت جذورها التاريخية في النمو ، وكان يُطلق عليها اسم علم وظائف الأعضاء. عربي صلب ، وكما قيل في أيامهم الخوالي: (نظر العرب إلى وجه الرجل) أي عرفت مكانه ومن أين أتى ، ويرجع ذلك إلى إتقانهم الكبير في هذا الفن العلمي.

تم استخدام علم الفراسة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر كوسيلة لاكتشاف الميول الإجرامية للشخص. انتشر هذا العلم في القرن التاسع عشر ، وخاصة أواخر القرن العشرين ، وله أيضًا أصل عربي ، حيث ساهم الفلاسفة والعلماء العرب القدامى في تطوير علم الفراسة أمثال أبو بكر الرازي وابن رشد ، ويعتبر علم الفراسة من بين أهم العلوم والمعارف التي أتقنها العرب وتفوقوا فيها.

يعتبر علم نفس الشخصية ودراستها البشرية من أهم وأرقى العلوم ، وهو العلم الذي يهتم به معظم الناس ، ويثير فضولهم ، ويجعلهم يحصلون عليه من أكثر المعلومات والأبحاث شمولاً حتى لا يستطيع ذلك. يتم سردها في بضعة أسطر بالإضافة إلى تعقيدها على الرغم من أهميتها.

أنظر أيضا: موضوع عن علم الدلالات مع المراجع

ما هو اختبار شخصية MBTI؟

هو اختبار تحليل شخصي ونفسي ، يتم من خلاله اختبار ستة عشر شخصية من خلال ستة وثلاثين سؤالاً يتم من خلالها تحديد وتحليل كل شخصية. حتى الآن منذ ظهور نموذج MyersBriggs حتى تم تعديله.

حيث تم تحديد أهم الشخصيات التي يطمح إليها الإنسان مثل الشخصية الناجحة وتم تحديد خمس مهارات لها. اهتم العديد من العلماء بتتبع خصائص الشخصية الناجحة في العمل أولاً من خلال تحليل أجري على العديد من الشخصيات ، والذي قام به عالم النفس الأمريكي براين تريس ، حيث أجرى دراسته الشهيرة المعروفة باسم دراسة علم النفس ، والتي أجريت على خمسة ألف شخصية بشرية من مختلف الطبقات الفكرية والاجتماعية حتى وصل إلى تلك الدراسة.

موضوع حول الأساليب المستخدمة في تحليل الشخصية عن طريق علم الفراسة

كيف يتم تحليل الشخصية باليد؟

هو اختبار للكتابة اليدوية للشخصية يسمى “علم الخطوط” ، حيث تم اكتشاف هذا العم منذ آلاف السنين ، ولكن في العالم العربي فقط المتخصصين والباحثين في علم الفراسة يعرفون ذلك ، وهذا لا يقلل من أهميته في حياتنا اليومية ، لأنه هو علم يتميز بالدقة في التحليل الشخصي.

كيف يتم تحليل الشخصية من خلال الوجوه؟

على الرغم من اختلاف طبيعة الوجوه إلا أن تعابيرها واحدة ، لذا فإن الوجه يفضح صاحبه ، وأهم منطقة يؤخذ منها التعبير هي العين ، لكنها تختلف باختلاف الطبيعة والبيئة التي يعيش فيها الفرد. مع الأشياء أيضًا ، يكون المواطن الغربي غير العربي في التعابير والسلوك ، وسنذكر الآن أنماط الوجه:

  • يتميز الوجه المربع الشكل بالتزام صاحبه بمطالبه وتفانيه في الفوز بها ، وذلك لأنه مبدع وقوي ويسهل إقناع من أمامه.
  • الشخص ذو الوجه المرتفع ، تتميز هذه الشخصية بالرقي في الحس والذوق الرفيع ، وتبدو مستقلة عن الآخرين وهي الوجه الملكي ، لأن معظم الملوك كان لهم وجه عال ، وخاصة الأوروبيين ، فهو يمتلك ثقة بالنفس لديها بلا حدود ولا تستسلم أبدا.
  • الوجه البيضاوي الشكل يمتلك جمالاً وجاذبية ، وهو جذاب رغم فشل علاقاته الدائمة بسبب لطفه الذي يكسر قلبه ، لكنه متسامح.
  • صاحب الوجه المستدير ، يتكيف مع كل الظروف ويتحلى بالمرونة مع كل ما يحدث له ، لذا فهو رقيق في تعاملاته وناجح ويتحدى العوائق ببساطة ، لكنه سرعان ما يقع في الخطأ بسبب توتره المفرط.

تحليل الشخصية حسب اللون

ويرجع ذلك إلى عشاق بعض الألوان دون غيرها ، على سبيل المثال:

  • عشاق اللون الأبيض ، هذا الحب واختيار اللون يدل على شخصية شفافة وصادقة تساعد الآخرين بالمجان.
  • عشاق اللون الأصفر ، صاحب هذا الاختيار من الألوان متعجرف بعض الشيء وهذا يرجع إلى حقيقة أنه مبدع ويمتلك طاقة عالية ، لكنه متقلب.
  • اللون الازرق محب لهذا اللون هو شخصية تميل الى الهدوء والاسترخاء ، تميل دائما الى الهدوء ولا تحب الصراعات.
  • عشاق الأحمر ، هذا اللون هو لون العشاق ، إنه لون الحب والطاقة والحياة والتفاؤل.

كتب في علم الفراسة

  • وقد كتب الراحل جورجي زيدان كتابًا عن علم الفراسة ، قسمه إلى سبعة فصول ، يبحث فيه ، هل علم الفراسة علم حقيقي؟ ما حكم ووزن ملامح الأعضاء بأنواعها ، وهيئة اليدين والقدمين ، ثم ملامح المشي ، والعلامات والأزياء؟
  • تعددت الكتابات في علم الفراسة بعد الإسلام ، مثل الرازي وابن سينا ​​وابن رشد وابن العربي وشمس الدين الأنصاري.
  • ألف كتاب السعادة الإنسانية في جسم الإنسان لزين العابدين محمد العمري المرصفي.
  • مراجع في العقد الفريد لابن عبد ربه وحياة الحيوانات للجاحظ وكشف الدبون للحاج خليفة.
  • دخلت بعض الخرافات ، مثل خطوط الكف والجبهة ، في علم الفراسة لاستنتاج المستقبل ، واختلطت مع علم التنجيم والسحر.

أنظر أيضا: موضوع عن الفرق بين العلم والمعرفة

خاتمة موضوع يتعلق بعلم الفراسة ، فلا شك أن هذا العلم قد حقق انتصارات كثيرة في علم النفس والعلوم الأخرى ، واستدل عليه من خلال التواصل الجيد بين الناس. العلم هو أحد أكثر العلوم إثارة للاهتمام.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.