Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

الزمالك يوجه رسالة قوية لمنافسيه بالبطولة العربية ويكتسح المنستيري برباعية


06:42 م


الجمعة 28 يوليو 2023

القاهرة ـ مصراوي:

استهل فريق الزمالك مشواره بدور المجموعات بالنسخة الجارية من البطولة العربية بالفوز برباعية نظيفة على نظيره الاتحاد المنستيري التونسي خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة.

وتقدم الزمالك بهدف سجله سيف الجزيري بالدقيقة 26 قبل أن يضيف أحمد سيد “زيزو” الهدف الثاني بالدقيقة 43 ثم سجل سيد نيمار الهدفين الثالث والثالث في الدقيقتين 56 و64.

ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره الشباب مساء يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الملك سلمان للأندية.

ملخص بأبرز أحداث المباراة:

وبدأت المباراة بسيطرة من قِبل فريق الزمالك على الكرة فأرسل لاعبه إبراهيما نداي كرة عرضية من يسار الملعب ولكن أبعدها دفاع الاتحاد المنستيري بعد مرور دقيقتين من عمر اللقاء.

وأخذ لاعبو الزمالك في الدقائق التالية تبادل التمريرات القصيرة ولكن دون أي خطورة.

وتبادل زيزو الكرة مع سيف الجزيري لتصله الكرة على حدود منطقة جزاء الاتحاد المنستيري ولكن عرقله المدافع ليحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 7.

وسدد أحمد سيد “زيزو” الركلة الحرة المباشرة ولكن تصدى لها الحائط البشري من لاعبي الاتحاد المنستيري.

وبدأ فريق الاتحاد المنستيري يدخل لأجواء المباراة بعد مرور 10 دقائق حين سدد لاعبه شهاب صالحي كرة ولكنها مرت بعيدة عن المرمى.

وعاد الزمالك سريعا للسيطرة على الكرة فأرسل لاعبه أحمد فتوح كرة طولية في الدقيقة 11 ولكنها لم تصل لشيكابالا وخرجت لرمية تماس.

وجاءت أخطر كرات الشوط الأول بتسديد قوية من لاعب الاتحاد المنستيري إدريس المحيرصي ولكن ارتطمت في العارضة وخرجت لرمية مرمى في الدقيقة 17.

وردّ الزمالك بتسديدة من لاعبه نبيل دونجا ولكنها مرت على يسار حارس مرمى الاتحاد المنستيري.

وحصل الزمالك على ركلة ركنية نُفذت من يسار الملعب لتصل إلى لاعبه سيف الدين الجزيري داخل منطقة جزاء الاتحاد المنستيري ليُسددها قوية في الشباك بالدقيقة 26.

وتصدى حارس مرمى الاتحاد المنستيري في الدقيقة 28 لتسديدة قوية من أحمد سيد زيزو بعدما توغل بالكرة من يسار الملعب لداخل منطقة الجزاء لتخرج لركنية.

وتوقف اللعب في الدقيقة 42 لعلاج لاعب الاتحاد المنستيري شهاب صالح قبل أن يُستأنف اللقاء.

ومرر شيكابالا الكرة لزميله أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة 43 ليُسكن الكرة الشباك هدفًا ثانيًا للقلعة البيضاء.

وسيطر الزمالك على الكرة في الدقائق السبع التي أعلنها الحكم كوقت بدلاً من الضائع ولكن دون خطورة لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بتبديل اضطراري بعدما سقط لاعبه إبراهيما نيداي في كرة مشتركة مع لاعب الاتحاد المنستيري في الدقيقة 49.

ودفع المدير الفني للزمالك أوسوريو في الدقيقة 53 باللاعب سيد نيمار بدلاً من إبراهيما نيداي.

ولم يستغرق الوقت طويلاً ليثبت سيد نيمار حضوره فسجل هدفًا ثالثًا لفريقه بعد دقيقتين من مشاركته بعدما وصلته كرة عرضية من يمين الملعب ليسكنها الشباك.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب الزمالك سيد نيمار في الدقيقة 59 بعد كرة مشتركة مع لاعب الاتحاد المنستيري.

ودفع المدير الفني للزمالك أوسوريو في الدقيقة 60 بالاعبين محمد أشروف “روقا” وعمرو السيسي بدلاً من عمر جابر ونبيل عماد “دونجا”.

وعاد سيد نيمار مجددا للتسجيل وهذه المرة بعدما وصلته كرة عرضية من زميله أحمد فتوح من يسار الملعب في الدقيقة 56.

وواصل الزمالك سيطرته على الكرة دون أي خطورة منه على مرمى الاتحاد المنستيري ليُقرر المدير الفني له أوسوريو الدفع باللاعبين ناصر منسي وأحمد عبدالرحيم “إيشو” بدلاً من أحمد سيد “زيزو” و شيكابالا في الدقيقة 70.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *