مقالات

نيوروتون والاكتئاب

يصنف مرض الاكتئاب مرضًا مفسيًا، تتشابه أعراضه مع العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، كما أن بقائه دون علاج نفسي أو كيميائي قد يؤثر على صحة الجسم سلبًا، ومن هنا نقدم لك في هذا المقال استخدامات نيوروتون والاكتئاب وسعره في سوق الدواء.. فتابعنا.

نيوروتون والاكتئاب

يعد نيوروتون Neuroton أحد المكملات الغذائية التي يوصي بها الطبيب حالة الإصابة بالعديد من الأمراض؛ وذلك بعد إجراء فحص دم، والتعرف إلى مستويات الفيتامينات والمعادن في الجسم، ونظرًا لكون نيوروتون Neuroton فيتامين للجسم علينا أن نعرف ما هى مكوناته؟ وهل يعالج الاكتئاب إليك الإجابة في نقاط بسيطة: 

  • يحتوي نيوروتون Neuroton على حمض الفوليك بنسبة 500 ملجم.
  • فيما يحتوي على فيتامين ب1 بنسبة 250 ملجم.
  • أما عن فيتامين ب2 فيحتوي على 15 ملجم منه.
  • وعن ب6 فيحتوي نيوروتون Neuroton على 200 ملجم من نيوروتون Neuroton.
  • وأخيرًا يحتوي نيوروتون Neuroton على ب12 بنسبة 250 ملجم.
  • وعن الأسماء الدوائية لمكونات نيوروتون Neuroton فهى: ثيامين هيدروكلوريد،
    ورايبوفلافين فوسفات، وبيريدوكسين هيدروكلوريد، وسيانوكوبالامين،
    وجميعهم فيتامين ب ومشتقاته.

وعليه فإن نقص فيتامينات الجسم ومعادنه بالطبع تؤثر على الصحة النفسية، نظرًا لكون نيوروتون معالج للأعصاب، وفقدان الجسم للمعادن والفيتامينات تجعله أكثر عرضة للقلق، والتوتر، بل والاكتئاب، ومن هنا قد يقر الطبيب هذا الدواء للحد من التوتر والقلق؛ خوفًا من الإصابة بالاكتئاب.

أضرار حقن نيوروتون والكلى

إن نيوروتونمثله مثل أي دواء آخر تناوله بإسراف، أو دون استشارة طبية يعرض صحتك إلى الخطر، وخاصة الكلى؛ نظرًا لكونها العضو المسؤول عن طرد السموم من الجسم، وتناول الدواء بإسراف سيؤثر على عملها في التخلص من تلك السموم؛ لهذا ننصح دائمًا بعدم تناول أي دواء دون الاستشارة الطبية، مع الالتزام بالجرعات التي يقرها الطبيب، ونذكرك أن تناول نيوروتون له بعض الآثار الجانبية، وهى:

  1. فرط النشاط.
  2. تهيج الجسم.
  3. صعوبة في التركيز.
  4. اضطرابات في النوم.
  5. مرارة فيي الفم.
  6. تقلصات معوية.
  7. انتفاخ.
  8. شعور بالغثيان.
  9. فقدان شهية.
  10. حساسية.

وننوه.. تجنب تناول هذا الدواء دون إشراف طبي في حالة إصابتك بمرض السكري، أو مشاكل الكبد، أو الكلى، أو في حالة الإصابة بفقر الدم، أو أي مرض مناعي، بالإضافة إلى نقص مستويات فيتامين ب 12.

ايهما افضل ميلجا ام نيوروتون

الأفضلية بين ميلجا أو نيوروتون تعتمد على مدى قابلية الجسم للدواء، مستويات فيتامينات الجسم، الفئة العمرية للمريض، وحالته الصحية، فضلاً عن روتينه الغذائي اليومي له، وأخيرًا والأهم رأي الطبيب في ذلك، وفي النهاية الطبيب المعالج هو من يحسم ذلك الأمر، ولزيادة المعلومات حول مكونات ميلجا إليك نسبة الفيتامينت في هذا الدواء:

  • يحتوي ميلجا على فيتامين ب6 بنسبة 60 ملجم.
  • في حين أنه يحتوي على فيتامين ب12 بنسبة 250 ملجم.
  • وأخيرًا يحتوي على بينفوتامين بنسبة 440 ملجم.
سعر نيورتون

وبعد أن تعرفنا إلى مكونات نيورتون، نختم هذا المقال مع سعره السوق العربية للدواء، وهو كالتالي:

  • يتوفر دواء نيورتون أقراص بعبوبة تحتوي على 30 قرص و3 شرائط بسعر 38 جنيه مصري.
  • في حين أن نيوترون حقن سعره في مصر 27 جنيه مصري عبوة تحتوي على 6 أمبولات.

نذكرك.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة الاستشارة الطبية،والخضوع إلى الفحص الطبي، وفحص الدم، فضلاً عن التعرف إلى مستويات الفيتامينات والمعادن في الجسم؛ والتعرف إلى السبب الرئيسي وراء ظهور أي عرض في الجسم، وذلك حرصًا على سلامة صحتك.

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى نيوروتون والاكتئاب وأهم استعمالاته، والآن: هل تبحث عن المزيد من المعلومات حول نيوروتون ؟ شاركنا في تعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *