Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طرق منزلية متبعة في تلميع البلاط المطفي خطوة خطوة

يتطلّب البلاط غير اللمّاع أو ما يعرف بالمطفي إلى معاملة خاصة في التنظيف؛ بداية عليك تحديد نوع البلاط للتعرف إلى المنظف المثالي له، وبعد ذلك اتباع طرق التنظيف المناسبة له.
في السطور الآتية، بعضٌ من الطرق السهلة والفعّالة، التي تزيل الأوساخ والبقع عن البلاط المطفي، وتعيد مظهره مشرقًا مرّة أخرى، مع بذل القليل من الجهد.

6 خطوات متبعة في تنظيف البلاط المطفي

تنظيف البلاط
  1. من بين طرق تنظيف أرضيات المنزل، واحدة خاصة بالبلاط المطفي، تتطلب المسح بوساطة ممسحة مبللة بالماء أو باستخدام المكنسة الكهربائية.
  2. تقضي الخطوة الثانية بملء الدلو بالماء الدافئ، مع إضافة ملعقة كبيرة أو ملعقتين من أي من المنظفات المعتدلة الخاصة بالأرضيات، أو حتى سائل الجلي الذي يعمل بشكل جيد في تلميع البلاط المطفي.
  3. ترطب الممسحة بالمحلول، مع عصر الماء الزائد. من الضروري الامتناع عن فرك البلاط، بقوة.
  4. ينصح بعد ذلك الشطف، بشكل متكرر وذلك بهدف تجنب انتشار الأوساخ.
  5. بعد التنظيف، تستخدم ممسحة جافة في إزالة أي رطوبة زائدة.
  6. يمكنك استخدام ملمع البلاط الخاص بالأرضيات المطفية، مع ضرورة متابعة التعليمات المدونة على عبوة المنتج. لكن، تدعو النصيحة إلى تجنب استخدام الملمع على البلاط المقاوم للانزلاق، لأنه قد يقلل من تماسكه.

التنظيف العميق لبلاط البورسلين غير اللماع

عندما يتعلق الأمر بتنظيف بلاط البورسلين غير اللمّاع، بصورة عميقة، إليك دليل مساعد، في هذا الإطار:

  • تتحقق إزالة أي أوساخ أو حطام سائب عن البلاط، باستخدام المكنسة الناعمة أو المكنسة الكهربائية.
  • اعتمادًا على سبب الأوساخ أو البقع، ستحتاجين إلى اختيار عامل التنظيف المناسب. في العموم، تكون المنظفات الخفيفة المخففة بالماء الدافئ، مثالية. أما في حال تبقع البورسلين المطفي، يمكن أن يكون الخل المخفف بالماء فعالًا في إزالة العلامات المائية.
  • لمجرد أن يصبح محلول التنظيف جاهزًا، ضعيه على البلاط باستخدام الممسحة، مع العمل في أقسام صغيرة لضمان التنظيف الشامل.
  • من الأفضل ترك محلول التنظيف على البلاط لبضع دقائق لاختراق الأوساخ أو البقع، الأمر الذي سيسهل إزالتها.
  • لإزالة الأوساخ أو البقع، يصح فرك البلاط بلطف باستخدام فرشاة ناعمة أو وسادة فرك، بالإضافة إلى ذلك عدم استخدام أي مواد كاشطة قد تؤدي إلى إتلاف الطبقة النهائية غير اللمّاعة.
  • يشطف البلاط جيدًا بالماء النظيف لإزالة أي بقايا من محلول التنظيف.
  • في الخطوة الأخيرة، يجب تجفيف البلاط باستخدام منشفة ناعمة ماصة لتجنب بقع الماء أو الخطوط.

تلميع بلاط البورسلين غير اللمّاع

سوف تحتاجين إلى منظف خاص ببلاط البورسلين التجاري أو سائل الجلي ذي درجة الحموضة المحايدة وفوطة ناعمة أو ممسحة ودلو من الماء الدافئ. تزال أي أوساخ أو حطام سائب من سطح البلاط، باستخدام المكنسة الكهربائية. ثم، تخلط ملعقة كبيرة من منظف بلاط البورسلين التجاري أو سائل الجلي مع جالون من الماء الدافئ في دلو؛ تغمس الممسحة في المحلول، مع عصر أي سائل زائد، ليمسح سطح البلاط بالكامل برفق، بالإضافة إلى ذلك يجب الانتباه جيدًا لأي مناطق متسخة أو ملطخة.

ما رأيك في التعرف إلى 3 مواد كافية لتنظيف كل المنزل… جربيها لفعالية مضمونة؟

بعد تنظيف البلاط، تستخدم ممسحة وماء دافئ عادي لشطف أي محلول تنظيف متبقي، فممسحة منفصلة للتجفيف.
يمكنك استخدام ملمع بلاط البورسلين التجاري أو محلول منزلي الصنع، يقضي بخلط كميتين متساويتين من الماء والخل في زجاجة مزودة ببخاخ ورش سطح البلاط، بخفة. ثمّ، يمسح البلاط ليجف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *