Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

البحر الأحمر الدولية تحصل على تصنيف PADI لمرافق الخدمات المهيئة لذوي الإعاقة

أعلنت البحر الأحمر الدولية، عن حصولها على تصنيف اتحاد مدربي الغوص المحترفين “PADI” لمركزي الغوص التابعين لها لمرافق الخدمات المهيئة لذوي الإعاقة، لتصبح بذلك الأولى والوحيدة من نوعها في المملكة.

من جانبها عدت المدير التنفيذي لتطوير الوجهات في البحر الأحمر الدولية، روزانا شوبرا، الـ “PADI” أكبر منظمة لاستكشاف المحيطات والغواصين في العالم، ونتوافق مع مهمتها بإنشاء مليار حامل للشعلة لاستكشاف المحيطات وحمايتها.

أول من يقدم تجربة غوص متكاملة لذوي الإعاقة

وأبانت شركة البحر الأحمر الدولية للتطوير، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن ذلك يأتي تأكيداً على أن جميع جوانب قواعد الغوص، بما في ذلك البنية التحتية والخدمات اللوجستية وطرق الاتصال، والتدريب وتدابير السلامة، مهيئة لتكون شاملة ومناسبة لجميع الغواصين، كما يأتي كذلك تأكيداُ على التزامها بجعل السياحة في متناول الجميع، وبذلك تكون أول من يقدم تجربة غوص متكاملة “مهيأة لذوي الإعاقة” بتصنيف “PADI”.

تصنيف PADI

ويتطلب التصنيف أن يكون لدى كل مركز مدربين للتقنيات المهيئة لذوي الإعاقة من “PADI” ضمن طاقم العمل مع إمكانية وصول أصحاب الكراسي المتحركة لجميع المناطق، بما في ذلك منطقة الغوص وأي قوارب يتم استخدامها لتوفير تجارب الغوص، والحصول على هذا التصنيف بنجاح يعني أن البحر الأحمر الدولية أصبحت الآن قادرة على تقديم تجارب غوص شاملة لجميع زوارها.

تأكيدًا على التزامنا بجعل السياحة في متناول الجميع، يسعدنا إعلان أن مركزي الغوص التابعين لنا أصبحا أوَّل من يقدِّم تجربة غوص متكاملة “مهيَّأة لذوي الإعاقة” بتصنيف من “اتحاد مدربي الغوص المحترفين”@PADI#للإنسان_والطبيعة pic.twitter.com/H5k8S9fW9g

— البحر الأحمر الدولية (@RedSeaGlobalAR) March 31, 2024

مراكز الغوص في البحر الأحمر الدولية

وتمتلك البحر الأحمر الدولية مركزين للغوص بتصنيف 5 نجوم من “PADI” وهما:

  1. مركز نجومه للغوص في منتجع “نجومه ريتز كارلتون ريزيرف”.
  2. مركز تيرتل باي للغوص في مدينة الموظفين.

وقد تم تشغيل المركزين بواسطة شركة “جالاكسيا” التابعة لشركة البحر الأحمر الدولية، والمتخصصة في تقديم تجارب الغوص في والوجهات الطموحة.

وللحصول على تصنيف مدرب التقنيات المهيَّأة لذوي الإعاقة، شارَك جميع مدربي “جالاكسيا” في ثلاثة أيام تدريبية نظرية وتطبيقية في حوض السباحة والمياه المفتوحة؛ حيث قاموا باستخدام قفازات السباحة الشبكية ليعيشوا تجربة الغوص مع قدرة محدودة على الحركة، وارتداء قناع معتم لخوض تجربة الغوص بإعاقة بصرية، بالإضافة لتعليمهم كيفية توجيه الغواصين الذين يعانون من إعاقات من هذه الأنواع، وأصبح بإمكان هؤلاء المدربين الآن تدريب الغواصين على تخصصي “PADI” التاليين:

  • غواص تقنيات ذوي الإعاقة.
  • غواص دعم ذوي الإعاقة.

وجهة البحر الأحمر

جدير بالذكر أن وجهة “البحر الأحمر” بدأت في عام 2023م باستقبال طلائع زوّارها مع افتتاح اثنين من فنادقها، وأصبح لدى “مطار البحر الأحمر الدولي” جدول منتظم من الرحلات الداخلية منذ شهر سبتمبر 2023.

ومن المقرر أن يستقبل منتجع “ديزرت روك” الجبلي وجزيرة “شيبارة” أوائل زوارها هذا العام، بينما يجري العمل على جزيرة “شورى” وفق الجدول الزمني المقرر للترحيب بالزوار في عام 2025، وعند اكتمال المشروع في عام 2030، ستضم وجهة “البحر الأحمر” 50 منتجعاً توفر ما يصل مجموعه إلى 8,000 غرفة فندقية، إضافةً إلى أكثر من 1,000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب للجولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

يمكنك الاطلاع على: مطار البحر الأحمر الدولي يستقبل أولى رحلاته الدولية من “دبي”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *