مقالات

“استشاري” يزف خبرا سارا بشأن المنحنى الوبائي لـ”كورونا ” في المملكة

اهلا بكم اعزائي زوار موقع نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

جريدة المرصد: علق استشاري الأمراض المعدية الدكتور سميح غزال على الانخفاض الكبير في عدد الإصابات اليومية بكورونا في المملكة.

أسفل المنحنى الوبائي

وقال غزال في مداخلة مع قناة “الإخبارية” لاحظنا انخفاضا في المنحنى الوبائي واقترب من 75٪ في المتوسط ​​، وانخفض عدد الوفيات اليومية إلى أقل من 10 حالات والحالات الحرجة إلى حوالي 1000 حالة ، و هذه أرقام غير مسبوقة.

العودة إلى المدرسة

وأشار إلى أن ذلك يرجع إلى حملة التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية. وشدد على ضرورة توخي الحذر عند العودة للمدارس والجامعات بالحضور ؛ لتلافي زيادة الحالات بين الطلاب والطالبات.

منطقة آمنة

وشدد على أن المملكة دخلت منطقة آمنة لكن يجب توخي الحذر لأن الوباء لم ينته عالميا. وأشار إلى أن بعض الدول التي يتم فيها التطعيم بنسبة كبيرة من سكانها سارعت إلى التخلي عن الإجراءات الاحترازية ، مما أدى إلى زيادة الإصابات.

تقليل الإجراءات الاحترازية

وحول توقعاته بشأن تخفيض بعض الإجراءات الاحترازية في المملكة ، في ظل تراجع الإصابات. وقال: إن التناقص والزيادة عملية مستمرة وتعتمد على عوامل كثيرة ناتجة عن انخفاض المنحنى الوبائي. إذا استمر المنحنى في الانخفاض ، فسنشهد اختراقًا ، ولكن إذا ارتفع المنحنى ، فسوف نعود إلى بعض المقاييس. الأمر يعتمد على ما سيحدث في الأيام المقبلة “.

فيديو | استشاري الأمراض المعدية: دخلنا منطقة آمنة لكن يجب الحذر فالوباء لم ينته بعد # النشرة التاسعة #الإخبارية pic.twitter.com/hFD7yPmg2B

Alekhbariya.net (Alekhbariya_net) 27 أغسطس 2021


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة


المصدر: mktaba.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *