Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الآلاف يعانون من ضغوط الحرارة على مناسك الحج مع وصول درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال الآلاف يعانون من ضغوط الحرارة على مناسك الحج مع وصول درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

قال مسؤولون سعوديون ، الخميس ، إن أكثر من ألفي شخص عانوا من إجهاد حر خلال موسم الحج ، بعد أن ارتفعت درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية (118 فهرنهايت).

أدى أكثر من 1.8 مليون مسلم مناسك الحج لمدة أيام ، وكان معظمهم يقام في الهواء الطلق في ذروة صيف الصحراء السعودية. كان العديد من كبار السن من بين الحجاج بعد إلغاء الحد الأقصى للعمر في عهد كوفيد.

وقال مسؤولون سعوديون إنه تم تسجيل حوالي 1700 حالة إجهاد حراري يوم الخميس مع بقاء أعداد ضخمة من الحجاج في الأماكن المقدسة بعد يوم واحد من انتهاء الشعائر الرئيسية تضاف إلى 287 حالة تم الإبلاغ عنها في وقت سابق.

وقالت وزارة الصحة السعودية: “بلغ عدد حالات الإجهاد الحراري منذ بداية هذا اليوم 1721 حالة” ، وحثت الناس على الابتعاد عن الشمس وشرب الكثير من الماء.

ولم يذكر المسؤولون عدد القتلى لكن 230 شخصًا على الأقل كثير منهم من إندونيسيا لقوا حتفهم أثناء الحج ، وفقًا للأرقام التي أعلنتها دول مختلفة والتي لم تذكر أسباب الوفاة.

ووفقًا للقنصل العام لإندونيسيا ، أكبر دولة إسلامية في العالم ، فقد توفي 209 إندونيسيين على الأقل أثناء موسم الحج.

وقال إيكو هارتونو: “من غير الصحيح القول إن الكثير من الحجاج الإندونيسيين ماتوا بسبب ضربات الشمس” ، مضيفًا أن أسباب الوفاة كانت في الغالب بسبب أمراض القلب والجهاز التنفسي.

لكنه أقر بأن بعض الحجاج “أغمي عليهم” خلال أيام الحج “بسبب الحر”.

وقالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية ، إن أكبر حاج في إيران هذا العام ، عن عمر يناهز 114 عامًا ، توفي بنوبة قلبية ، حيث أبلغت عن وفاة 10 إيرانيين.

وقال مسؤولون إن ثمانية جزائريين وأربعة مغاربة لقوا حتفهم في حين قالت وسيلة إعلامية مصرية موالية للحكومة إن ثمانية حجاج من البلاد لقوا حتفهم.

وقالت وزارة الصحة إن مئات الأشخاص عولجوا من مشاكل في القلب ، من بينهم فلبيني يبلغ من العمر 78 عاما خضع لعملية قلب مفتوح ناجحة في مكة.

ربما يكون الرقم الحقيقي للإجهاد الحراري الذي يشمل ضربة الشمس والإرهاق والتشنجات والطفح الجلدي أعلى بكثير ، حيث لم يتم إدخال العديد من المصابين إلى المستشفيات أو العيادات.

كان الأشخاص الذين يعانون من الحر مشهداً مألوفاً ، خاصة بعد صلاة النهار في جبل عرفات ، حيث أغلقت الهواتف المحمومة وكان من الصعب العثور على الظل.

للحج تاريخ حافل بالكوارث المميتة ، بما في ذلك سحق الحشود وهجمات المتشددين ، لكن التحدي الرئيسي هذا العام جاء من درجات الحرارة القصوى.

أرسلت المملكة الآلاف من المسعفين وأنشأت مستشفيات ميدانية للمساعدة في احتواء المخاطر. كان هذا أكبر حج منذ أن جاء 2.5 مليون زائر في فترة ما قبل كوفيد 2019.

مناخ الخليج قاس للغاية لدرجة أنه في عام 2021 حذرت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة من أن أجزاء منه قد تصبح غير صالحة للسكن بحلول نهاية القرن بسبب الاحتباس الحراري.

يقول الخبراء إن درجات الحرارة القصوى في الصيف البالغة 50 درجة مئوية (122 فهرنهايت) يمكن أن تصبح حدثًا سنويًا بحلول نهاية القرن.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ الآلاف يعانون من ضغوط الحرارة على مناسك الحج مع وصول درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *