Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تكريم سفراء عرب في مهرجان “مرتساني” السنوي

انطلقت فعاليات مهرجان “مارتسياني” السنوي، النسخة الرابعة عشرة في بلدة سان “جورجيو دل سانيو” في محافظة “بينيفنتو” جنوب إيطاليا، برعاية الخارجية والبرلمان الايطالي والبعثة الدبلوماسية لجامعة الدول العربية ممثلة برئيسة البعثة “ايناس مكاوي”، والذي تنظمه جمعية “كمبانيا” الاورو متوسطية بالتعاون مع جمعية الصداقة الإيطالية العربية وذلك في السابع والعشرين من اغسطس اب.

واستهلت فعاليات المهرجان السنوي الذي ينطلق في أواخر شهر اب/ اغسطس، بلقاءات جماهيرية حول السلام والقضايا الراهنة والعلاقات بين ايطاليا والعالم العربي.

وقامت جمعية “كمبانيا” الاورومتوسطية بتكريم شخصيات تساهم في احلال السلام والاستقرار، وتعمل لتطوير علاقات الصداقة بين ايطاليا وبلدانهم وتمنحهم جائزة “مارتساني” الأدبية والثقافية “”premio Marzani .

وقررت اللجنة العلمية هذا العام تكريم أصحاب السعادة العرب: سفير الجزائر “عبد الكريم طواهرية”، سفير الكويت “ناصر صنهات القحطاني”، سفير العراق “سيوان صابر مصطفى بارزلني”، ومثلتهم رئيسة البعثة الدبلوماسية لجامعة الدول العربية “ايناس مكاوي”، كما تم تكريم أمين عام جمعية الصداقة الإيطالية العربية “عبد القادر عميش”، والصحفي الشهير المراسل الحربي “أندريا نيكاسترو” من صحيفة “الكورياري دله سيرا”.

كما كان من بين الضيوف العرب “طلال خريس” مسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية، “مروة الخيال” مسؤولة المراسم في جمعية الصداقة الإيطالية العربية، والدكتور “محمد سرميني” مدير مركز ابعاد للدراسات الاستراتيجية.

وتستمر جائزة “مارتسياني” بنسختها للعام الرابع عشر على التوالي، وساهمت فيها جمعية الصداقة الايطالية العربية بشكل فعال وحضور لافت.

وخلال كلمة له بعد تسمله درع التكريم، وجه “عبد القادر عميش” أمين عام جمعية الصداقة الإيطالية العربية رسالة للمنظمين جاء فيها: “أصدقائي الأعزاء، يشرفني اليوم أن أحصل على هذه الجائزة مع سفراء آخرين وأشخاص مرموقين، أشكركم من كل قلبي، نيابة عن جمعية الصداقة الإيطالية العربية على تكريمي كممثل للجمعية”.

وأضاف:” نحن في جمعية الصداقة الإيطالية العربية، نعمل منذ عام 1994 من أجل السلام والتعاون، وسنستمر بذلك من أجل السلام والاستقرار، وحيا حضور سعادة سفيرة جامعة الدول العربية “إيناس مكاوي”، وختم:” نحن نعيش جميعاً على هذا الكوكب الصغير في هذا الكون الكبير، فلنجعل كوكبنا يشع بالنور والمحبة بدلاً من الحروب والانقسامات”.

واُختتم المهرجان التكريمي بتقديم الدرع التكريمي المميز لسفيرة الجامعة العربية “ايناس مكاوي” التي شكرت بدورها منظمي الحفل، وجمعية الصداقة الإيطالية العربية، وأكدت على أهمية الحدث، واعتبرته جسر للتواصل بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط وبين العالم العربي وإيطاليا وأوروبا.

وأضافت:” أقدر عمل جمعيتكم التي تعمل بصدق وإيمان بعملها وتؤكد الجمعية على استمرارية التواصل التاريخي بين شعوبنا الذي تكلل بالتعاون والحب وأعتقد بأن الحب هو الذي يصنع السلام”.

وتابعت:” جئت أمس من القاهرة وقد فقدت طائرتي واضطرت بأخذ طائرة أخري لأنني حريصة كل الحرص علي أن اكون بينكم اليوم: “إنني أقدر هذا العمل وهذه الجمعية التي تعمل بصدق وأمانة، وهناك عمل بين دول البحر المتوسط وأوروبا بل المنطقة العربية، هذا الطريق الطويل بأكمله وأعتقد بأن الحب هو من صنع التاريخ بيننا وهذا يشهد عليه مسلات مصر التي تملأ أوروبا.

كما شكرت جمعية الصداقة على التنظيم الجيد و”طلال خريس” الذي وصفته بالرجل العظيم.

وانهت السفيرة مكاوي بأن العمل بين شواطئ البحر المتوسط ليس فقط هجرة وهجرة غير شرعية ولكنه فرص استثنائية للتواصل للاقتصادي والثقافي وأيضا العلمي والتكنولوجي.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *