Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هذا هو رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان.. قائمة الأفلام الأسبوع المقبل

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76 لعام 2023 المخرج السويدي الشهير “روبين أوستلوند” ليتولى منصب رئيس لجنة التحكيم الدورة المقرر انعقادها في الفترة من 16 إلى 27 مايو/ أيار المقبل.
وعلى ذلك فإن المخرج “أوستلوند” هو أول سويدي يرأس لجنة تحكيم في مهرجان كان منذ حوالي الـ خمسين عاما، وإذا كانت قد سبقته حينها إلى ذلك النجمة “إنجريد بيرغمان” عام 1973.

وقد حصد المخرج السويدي السعفة الذهبية، وهي أكبر جوائز مهرجان كان العام المنصرم، وذلك عن فيلمه “مثلث التعاسة The Triangle of Sadness”، لتكون المرة الثانية التي ينال فيها، الجائزة بعدما نالها عام 2017 عن فيلم “المربع The Square”، ويكون أيضاً بذلك تاسع مخرج في التاريخ يفوز بالجائزة مرتين.
وقد أعلن أوستلوند عن سعادته باختياره لهذا المنصب، حيث أصدر بياناً جاء فيه: “أشعر بالسعادة والفخر والتواضع لنيل شرف رئاسة لجنة التحكيم هذا العام في مهرجان كان.. لا يرتفع حجم الترقب في أي مكان بعالم الأفلام مثلما يحدث عند رفع الستار عن الأفلام في المنافسة في المهرجان”.
وتابع: “شرف كبير أن أكون جزءًا من ذلك جنبًا إلى جنب مع جمهور خبراء كان… أنا صادق عندما أقول إن ثقافة السينما تعيش أهم حقبة لها على الإطلاق… للسينما جانب فريد هو أننا نشاهدها معًا، بما يزيد طلباتنا ويرفع من حدة التجربة. يجعلنا نفكر بطريقة مختلفة عما نفعله أمام الشاشات الفردية”.

الإعلان عن الأفلام المشاركة

ومن المنتظر أن تكشف إدارة مهرجان كان السينمائي في أبريل/ نيسان الجاري عن القائمة الرسمية للأفلام المختارة للمشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان بما فيها مسابقة السعفة الذهبية.

Indiana Jones and Dial of Destiny في مهرجان كان

وفي سياق متصل، أعلنت شركتا Walt Disney Studios وLucasfilm للإنتاج السينمائي أن فيلم Indiana Jones and Dial of Destiny للنجم هاريسون فورد وهو أول فيلم لسلسلة Indiana Jones منذ عام 2008 سيُعرض لأول مرة عالمياً في مهرجان كان السينمائي يوم الخميس 18 مايو.
وقد أفاد بيان صحفي أن الفيلم المتوقع أن يكون آخر أفلام فورد في سلسلة مغامرات الحركة الطويلة سيخرج من المنافسة في المهرجان.
وأيضاً شارك الحساب الرسمي على إنستغرام لمهرجان كان الخبر من خلال عدة صور للفيلم مع تعليق جاء فيه: “لقد عاد! في 18 مايو، العرض العالمي الأول لفيلم Indiana Jones and Dial of Destiny في Cannes 2023! بعد 15 عاماً من Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull، استعاد هاريسون فورد قبعته وسوطه من أجل هذا التأليف الجديد الذي أخرجه جيمس مانغولد.
سيصعد الدرج إلى الموسيقى الشهيرة لجون ويليامز، برفقة فيبي والر بريدج، أنطونيو بانديراس، جون ريس ديفيز، توبي جونز، بويد هولبروك، إيثان إيزيدور، ومادس ميكيلسن. وبهذه المناسبة، سيقدم له المهرجان تكريماً استثنائياً طوال مسيرته المهنية. سيصدر الفيلم الخامس من الملحمة يوم 28 يونيو في فرنسا ويوم 30 يونيو في الولايات المتحدة”.
وعبر المخرج جيمس مانغولد عن حماسه لعرض الفيلم لأول مرة في المهرجان بعد 28 عاماً من عرض فيلمه Heavy عام 1995، لأول مرة أيضاً في المهرجان. قال مانغولد في البيان: “بعد ثمانية وعشرين عاماً، أنا فخور بالعودة بمشهد أكبر قليلاً. أنا وزملائي الأسطوريون متحمسون للغاية لمشاركة مغامرة جديدة ونهائية من Indiana Jones معكم!”.

فيلم Indiana Jones and Dial of Destiny

نشرت Lucasfilm المقطع الدعائي الأول للفيلم في ديسمبر، حيث أظهر عودة هاريسون فورد كعالم آثار أسطوري وهو ينطلق في مغامرة جديدة. أظهر المقطع الدعائي أن فورد، 80 عاماً، سيظهر كما كان في افتتاح الفيلم الجديد عبر تقنية إزالة الشيخوخة. سيكون المشهد الأول هو الوحيد الذي يتم فيه إلغاء عمر النجم رقمياً، حيث يعود الفيلم إلى عام 1944 قبل أن ينتقل إلى عام 1969، عندما تدور أحداث القصة الرئيسية للفيلم.
لعب فورد سابقاً الشخصية في فيلم Raiders of the Lost Ark عام 1981،Indiana Jones and the Temple of Doom عام 1984، Indiana Jones and the Last Crusade عام 1989، وIndiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull، وجميعهم من إخراج ستيفن سبيلبرغ، 76 عاماً، الذي سيظل هو وجورج لوكاس منتجين تنفيذيين في الفيلم الجديد.
الفيلم أيضاً بطولة فيبي والر بريدج، أنطونيو بانديراس، جون ريس ديفيز، شاونيت رينيه ويلسون، توماس كريتشمان، توبي جونز، بويد هولبروك، أوليفر ريتشرز، إيثان إيزيدور ومادس ميكيلسن.
بعد العرض الأول لفيلم Indiana Jones and Dial of Destiny في فرنسا، من المقرر أن يتم طرح الفيلم في دور السينما في 30 يونيو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *