Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

“الرجل الحديدي”.. من هو المنافس في تحدي “أشرس رجل على وجه الأرض” بالسعودية؟


10:36 م


الثلاثاء 11 يوليو 2023

كتبت أميرة حلمي:

تستضيف السعودية مباراة ملاكمة من العيار الثقيل في 28 أكتوبر، بين بطلي الوزن الثقيل تايسون فيوري وفرانسيس أنجانو، وذلك تزامنًا مع افتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض.

رئيس الهيئة العامة للترفيه في الممكلة، تركي آل الشيخ، أعلن ذلك وقال في بيان عبر حسابه في تويتر، إن المباراة تهدف إلى معرفة “أشرس رجل على وجه الأرض”، وأنها ستُلعب وفقًا للقواعد الرسمية للملاكمة الاحترافية.

واعتبر آل الشيخ أن “مثل هذه المواجهة ستضع معيارًا جديدًا لمثل هذا الحدث والذي يحافظ على مكانته؛ كأحد أكثر المواسم الترفيهية المنتظرة في جميع أنحاء العالم”.

إلى هنا نستعرض أبر المعلومات عن المنافس على لقب أشرس رجل في العالم.

احتفظ البريطاني تايسون فيوري، مواليد 12 أغسطس 1988 في مانشستر، إنجلترا، بلقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل وذلك بعد فوزه، في لاس فيجاس على الأمريكي ديونتاي وايلدر بالضربة القاضية في الجولة الحادية عشرة لعام 2021.

فيوري الملقب بـ”الرجل الحديدي” بحسب سكاي نيوز، أعلن من قبل عن قرار اعتزاله عند وصوله لسن الـ 34، معلناً ذلك في مارس قبل نزاله من أجل لقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، قائلا “أملك 150 مليون يورو في المصرف وليس لديّ أي شيء لإثباته”، لكنه علل قرار العودة أنه يطمح بأن يكون أول بطل للوزن الثقيل يحصل على ثلاثيتين لصالحه (سلسلة من ثلاثة نزالات ضد المنافس ذاته). واحدة ضد ديونتاي وايلدر (فاز بها) والأخرى ضد ديريك تشيسورا”.

يخلو سجل فيوري من الخسارة في 33 نزالاً احترافياً في مسيرته، علماً أن نزالاً واحداً انتهى بالتعادل أمام الأميركي ديونتاي وايلدر في 2018.

وأعلن البطل العالمي تايسون فيوري التحدي بقوله “بمجرد أن يرن الجرس، ستنهال اللكمات كالقنابل، من المفترض أن يكون هذا الرجل هو أقوى ملاكم في العالم، ولكن دعونا نر كيف يتفاعل عندما يلكمه ملك الغجر. إنني متحمس لأكون تحت الأضواء مرة أخرى. أتطلع إلى أن أثبت للعالم أن “ملك الغجر” هو أعظم مقاتل في جيله، وذلك في معركة ملحمية مع مقاتل آخر محترف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *