Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي العهد الإماراتي – ويكيبيديا

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي العهد الإماراتي، حيث أصدر محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، مجموعة من قرارات التعيين، من بينها تعيين ولي العهد.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” فقد عين الشيخ محمد بن زايد، خالد بن محمد بن زايد وليا للعهد في أبوظبي.

ولد في (8 يناير 1982) هو الابن الأكبر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ووالدته هي الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.

حياته وتعليمه

تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، وخدم بجهاز أمن الدولة.

عُين رئيساً لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير بموجب مرسوم اتحادي بتاريخ 15 فبراير 2016، واستمر في منصبه حتى 17 يناير 2017 عندما عُين نائباً لمستشار الأمن الوطني بدرجة وزير.

عُين عضواً بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بموجب مرسوم أميري بتاريخ 21 يناير 2019، كما في نفس اليوم عينه والده حينما كان رئيساً للمجلس التنفيذي رئيساً للجنة التنفيذية.

عُين رئيساً لمكتب أبوظبي التنفيذي بموجب مرسوم أميري بتاريخ 7 أكتوبر 2019، وأصبح مسؤولاً عن كل ما يخص المجلس التنفيذي من موضوعات مرفوعة أو خطط أو طلبات أو تخطيط.

عينه حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عضواً بمجلس إدارة أدنوك الذي أُعيد تشكيله برئاسة والده ولي العهد محمد بن زايد الذي عينه رئيساً للجنة التنفيذية لمجلس الإدارة.

شارك في إطلاق ونمو مشاريع متعددة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشمل ذلك 60.000 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة والترفيه والتسلية في السعديات جروف في أبو ظبي، افتتاح مساحات جديدة داخل المجمع الثقافي، وفي منتزه جبل حفيت الصحراوي ومبادرة «لحظات أبوظبي» كجزء من برنامج غدان 21.

يؤمن أن الشباب هم العامل الرئيسي لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة، حيث أطلق منصة «شباب من أجل الاستدامة» من قبل مصدر إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

كما أنه يقدم برامج اللغة والشعر العربي.

وبهذا تكون وكالة “سوا” قد اجملت لكم في هذا المقال كل ما يحتاجه المتابع لأخبار الإمارات العربية المتحدة لمعرفة ولي العهد خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *