Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الطيران المدني»: رحلات مباشرة من الدمام إلى النجف العراقية.. ابتداء من 1 يونيو

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، زيادة الرحلات الجوية المباشرة من السعودية إلى العراق، في إطار تنويع الوجهات داخل العراق دعماً لعمليات التنقل بين البلدين.

وقالت الهيئة في بيان نشرته اليوم (الجمعة) إنه سيتم تسيير رحلات جوية مباشرة من مدينة الدمام في السعودية إلى مدينة النجف في العراق، إلى جانب الرحلات الجوية لكل من مدينتي بغداد وأربيل في العراق، وذلك ابتداء من يوم السبت 1 يونيو 2024.

وأكدت «الطيران المدني» أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في السعودية، التي تهدف إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنوياً، وأكثر من 250 وجهة في العالم، وامتداداً للعلاقات الوثيقة التي ترتبط السعودية بجمهورية العراق الشقيقة.

ويحظى تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية العراق الشقيقة، بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق جديدة بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز النمو والاستقرار في المنطقة.

ويلعب مجلس التنسيق السعودي العراقي دوراً بارزاً في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية في مختلف المجالات، ويحظى بدعم ومتابعة مستمرة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لمخرجات ونتائج أعمال المجلس.

ويأتي الإعلان عن زيادة وجهات السفر المباشرة إلى جمهورية العراق وتسيير رحلات مباشرة من السعودية إلى مدينة النجف بعد مدينتي بغداد وأربيل؛ لتعزيز التقارب بين شعبي البلدين، انطلاقاً من الإرادة السياسية لقيادتي البلدين وتصميمهما على تعزيز التعاون في المجالات كافة.

وتعد زيادة الرحلات الجوية المباشرة من السعودية إلى العراق ثمرة من ثمرات جهود السعودية لتعزيز التواصل والانفتاح على جميع الفئات والمكونات العراقية، في إطار تنويع الوجهات داخل العراق دعماً لعمليات التنقل بين البلدين.

كما يأتي تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي وزيادة وجهات السفر والرحلات المباشرة إلى جمهورية العراق انطلاقاً من حرص السعودية على تيسير السبل لمواطنيها الراغبين بزيارة جمهورية العراق بما يضمن راحتهم وسلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *