Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تشيلي تعلن حالة الطوارئ: الحرائق تهدد مئات المنازل

بينما تواجه تشيلي وكولومبيا ارتفاعًا في درجات الحرارة، تهدد موجة الحر باجتياح الأرجنتين وباراغواي والبرازيل في الأيام المقبلة.

(تشيلي.. الحرائق تهدد مئات المنازل/تصوير شاشة)

أعلنت تشيلي حالة طوارئ وسط مخاوف من مقتل 10 أشخاص في حرائق غابات في منطقة فالبارايسو بوسط البلاد، حيث تهدد الحرائق مئات المنازل.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبينما تواجه تشيلي وكولومبيا ارتفاعًا في درجات الحرارة، تهدد موجة الحر باجتياح الأرجنتين وباراغواي والبرازيل في الأيام المقبلة.

مسؤولون محليون في تشيلي أفادوا بالحصيلة “الأولية”، في وقت أعلن الرئيس، غابريال بوريتش، “حالة طوارئ بسبب الكارثة، من أجل جمع كافة الموارد اللازمة” لمكافحة الحرائق.

وتتركز الحرائق في منطقتي فينيا ديل مار وفالبارايسو السياحيتين، حيث دَمرت مئات الهكتارات من الغابات وتسببت بعمليات إجلاء قسرية.

وأتت الحرائق على 480 هكتارًا في فالبارايسو وحدها بحسب هيئة الغابات الوطنية التشيلية.

وترجع الحرائق إلى موجة حر صيفية وجفاف يؤثران على الجزء الجنوبي من أميركا الجنوبية بسبب ظاهرة النينيو الجوية، وسط تحذيرات العلماء من أن ارتفاع درجة حرارة الارض يزيد من مخاطر الكوارث الطبيعية مثل الحرارة الشديدة والحرائق.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *