Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دوق كينت يتنحى عن منصب عقيد الحرس الاسكتلندي بعد 50 عاماً من الخدمة

بعد أن قضى 50 عاماً في هذا المنصب، يتنحى دوق كينت إدوارد، البالغ من العمر 88 عاماً، عن منصبه كعقيد في الحرس الاسكتلندي، اليوم 14 أبريل 2024، على أن يحل محله دوق إدنبرة الأمير أندرو، بحسب ما أعلنه قصر باكنغهام. وسيحتفل دوق كينت بيومه الأخير كعقيد من خلال المشاركة في فعاليات الذكرى السنوية للحرس الاسكتلندي في لندن (المعروف باسم الأحد الأسود)، وهو اليوم السنوي لإحياء ذكرى جنوده الذين سقطوا وعائلاتهم.

وسيحضر الدوق قداساً تذكارياً في كنيسة الحرس في ثكنات ويلينغتون. ثم سيتلقى التحية للمرة الأخيرة في عرض عسكري للحرس الاسكتلندي.

كلمات دوق كينت عن التنحي

HRH The Duke of Kent retires as Colonel of the Scots Guards after 50 years today, as the regiment pays tribute to him as “a constant in a rapidly changing world”.
The Duke, 88, hands over the Colonelcy to HRH The Duke of Edinburgh after @scots_guards Remembrance Sunday. pic.twitter.com/tVdnL6MXke

— The Army in London (@ArmyInLondon) April 14, 2024

وصف الدوق إدوارد، دوق كينت ابن عم الملكة إليزابيث الثانية بالشجاعة والتفاني في أداء الواجب للحرس الاسكتلندي قبل التنحي عن منصبه. قال دوق كينت بينما يستعد للتنحي: “إن العمل كعقيد في الحرس الاسكتلندي منذ عام 1997، وهي أطول فترة قضاها أي شخص في هذا المنصب، كان شرفاً حقيقياً وسيملأني إلى الأبد بفرح عظيم. خلال تلك السنوات، شاهدت عمل الحرس الاسكتلندي في أوقات السلم والحرب وشاهدت تفانيهم في أداء الواجب”. وأضاف: “إلى زملائي في الحرس الاسكتلندي، أنا فخور جداً بخدمتكم جميعاً. يسعدني أن دوق إدنبرة سيواصل دعم كل ما تفعلونه والعمل من أجل الحفاظ على تراثكم العظيم”.
قد ترغبين في معرفة أشهر قصص الحب في العائلات الملكية

الأمير إدوارد يتحدث عن دوره الجديد

ومن جانبه، قال العقيد الجديد، دوق إدنبره، الأمير إدوارد: “لقد كان دوق كينت عقيداً استثنائياً في الحرس الاسكتلندي. وبصرف النظر تماماً عن عمق معرفته وفهمه الشديد للفوج وجميع أولئك الذين يخدمون، في الماضي والحاضر، فقد كان مناصراً شغوفاً لا يكل. إنه لشرف كبير أن يطلب الملك تولي منصب العقيد القادم ويعهد إليه بذلك. ومع ذلك، فإنني أتقبل ذلك بدرجة من الخوف لأنه بلا شك سيتم قياسي على أساس السجل الهائل والسمعة الهائلة التي يتمتع بها سلفي. ولا يسعني إلا أن أعدكم بأن أبذل قصارى جهدي”.

كما جاءت التحية لدوق كينت من المقدم في الحرس الاسكتلندي، العقيد جيه دي كيه ليسك، الذي قال: “كان دوق كينت على رأس الحرس الاسكتلندي لمدة خمسين عاماً. إنه العقيد الوحيد الذي عرفه معظمنا. لقد كان ثابتاً في عالم سريع التغير. لقد كان ولاؤه للفوج والتزامه المتفاني تجاه البلاد مثالاً لنا جميعاً.
للمزيد من الأخبار: عام على وفاة الملكة إليزابيث.. كيف تغيرت العائلة المالكة البريطانية؟

ما هو الحرس الاسكتلندي؟

الحرس الاسكتلندي هو واحد من خمسة أفواج من حرس المشاة إلى جانب الحرس الأيرلندي والويلزي وغرينادير وكولدستريم ضمن القسم المنزلي بالجيش البريطاني، الذين يقومون بواجبات احتفالية مثل المشاركة في الأحداث الرسمية الكبرى لدعم الملك. يقاتل رجال الحرس أيضاً الجنود الذين يتم نشرهم في العمليات أو التدريب في جميع أنحاء العالم عندما لا يحرسون الملك أو يشاركون في Trooping the Colour.

تم تشكيل الحرس الاسكتلندي في عام 1642، ومنذ هذا الوقت، لعب أدواراً مهمة في بعض أكبر المعارك العسكرية في التاريخ البريطاني بما في ذلك معركة واترلو عام 1815، وكلا الحربين العالميتين، وحرب الفوكلاند.

خدم الدوق في القوات المسلحة لأكثر من 21 عاماً، وبدأ حياته المهنية كملازم ثانٍ مع رويال سكوتس جرايز وتقاعد في عام 1976 برتبة مقدم. وفي عام 1993، تمت ترقيته إلى رتبة مشير وهي أعلى رتبة في الجيش البريطاني.
إليكِ هذا الخبر: حصاد عام 2023: إليكم أكثر أعضاء العائلة المالكة البريطانية عملاً في 2023

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *