Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيفية التخلص من الرائحة الناتجة من طهي اللحم في المطبخ؟

كيفيّة التخلّص من الرائحة الناتجة من طهي اللحم في المطبخ؟
في السطور الآتية، لمحة عن مواد متوافرة في مطبخ كل ربة منزل مساعدة، في هذا الإطار، وطرق استخدامها.

مواد متوافرة في المطبخ للتخلص من رائحة اللحم

كيفية التخلص من رائحة اللحم بعد طهيه؟ (الصورة من AdobeStock)
  • الخل الأبيض: إذا كانت رائحة أدوات الطبخ مضمخة باللحم، يصحّ إعداد عجينة من الخل وصودا الخبز، مع تغطية الأواني لبعض الوقت بها، ثم الشطف بالماء. تنزع العجينة الرائحة غير المرغوب فيها. يمكن أيضًا استخدام بضع قطرات الليمون الحامض، في خليط العجينة، لنتيجة مضاعفة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على كيفيّة إزالة رائحة السمك العالقة بالثلّاجة خطوة خطوة؟

  • البن: يحتوي البن على النيتروجين، المركّب المعروف بخاصية تحييد أي رائحة كريهة. لذا، يصح نثر البن على الأواني المستخدمة في طهي اللحم.
    البن يحتوي على النيتروجين، المركب المعروف بخاصية تحييد الرائحة الكريهة (الصورة من AdobeStock)
  • المُبيّض: في بعض الأحيان، عند تقطيع اللحم على اللوح الخشب أو وضع اللحم داخل أي وعاء أو طبق، فإنه يُخلّف سوائل تتسبب برائحة منفرة. لذا، بعد الفراغ من التقطيع، تجدر المسارعة إلى نقع اللوح والأواني باستخدام ماء ساخن، مع إضافة القليل من المبيض، والانتظار لبعض الوقت، قبل الشطف.
  • عصير الطماطم: في الثلاجة التي يُحفظ فيها اللحم طويلًا، فيُخلّف رائحة غير محببة، يوضع كوب من عصير الطماطم لمدة ليلة كاملة. ثمّ، تُنظّف الثلاجة، باستخدام منظف متعدد الأغراض، مما يساهم في القضاء على رائحة اللحم المتحللة.
  • البطاطس: توضع حبة من البطاطس، مُقطعة إلى مكعبات، في القدر العالقة بها رائحة اللحم، بعد الطهي. يُنثر ملح البحر. بعد الانتظار لساعتين، ستحتجب الرائحة النفاذة.

الليمون المغلي للتخلص من رائحة اللحم في المطبخ

رائحة الليمون المنعشة تنقي الهواء في المطبخ، بعد طهي اللحوم، وانتشار رائحتها (الصورة من AdobeStock)

رائحة الليمون المنعشة مرغوبة من ربات المنازل، وهي تنقي الهواء في المطبخ، بعد طهي اللحوم، وانتشار رائحتها. في هذا الإطار، توضع نصف ثمرة من الليمون (كاملة أو مقطعة إلى أرباع)، في قدر مملوءة بماء مغلي. تخفّف حرارة النار، وتدع الثمرة، حتّى التخلص من الرائحة الكريهة، مع إمكانية إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
من جهة ثانية، دعك الكفين بعصير الليمون الحامض، والغسل بالماء، فعال في إزالة رائحة الطعام القوية العالقة بهما.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على وصفات طبيعية ومواد مستخدمة في القضاء على رائحة البصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *