Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صحة غزة:إسرائيل تضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل تحت خطر شديد

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، من أن إسرائيل تضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة ضمن دائرة “الخطر الشديد”.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة في بيان مقتضب نشرته على صفحتها بفيسبوك، إن “الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس في دائرة الخطر الشديد”.

وأضاف أن “مباني مجمع ناصر الطبي تتعرض للشظايا، مما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر”.

وطالب القدرة “بالتدخل العاجل لحماية مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل وتسهيل حركة سيارات الإسعاف منهما وإليهما”.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت في وقت سابق الثلاثاء، على موقعها في فيسبوك، إن “الاحتلال يستهدف مقر الجمعية في خان يونس بالقصف المدفعي للطابق الرابع تزامنا مع إطلاق نار كثيف من المسيرات الإسرائيلية”.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي “أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف النازحين”.

والاثنين ذكرت الجمعية، أن “طواقم الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة في الوصول للجرحى والمصابين جراء القصف المتواصل على خان يونس”.

وأضافت أن “جهاز الاتصال اللاسلكي الخاص بعمل الإسعاف يتعرض لتشويش وانقطاع مستمر، إضافة إلى انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت”.

ودعت الجمعية المجتمع الدولي إلى “التدخل الفوري لحماية طواقمنا العاملة في مقر الجمعية بمدينة غزة ومستشفى الأمل في خانيونس وآلاف النازحين داخل مقراتنا”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *