Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

4 ميداليات فضية وبرونزية يحققها الطلبة السعوديين ضمن بطولة التميز المهني للمحترفين بروسيا

في تميز علمي جديد دولي تمكن طلاب وطالبات التعليم في المملكة من حصد 4 ميداليات في بطولة التميّز المهني للمحترفين (المسابقات الروسية للمهارات) التي أُقيمت فعاليتها في روسيا الاتحادية بمدينة سانت بطرسبيرغ، على مدى أسبوع؛ بمشاركة طلبة يمثلون 12 دولة.

حصد 4 ميداليات في بطولة التميّز المهني للمحترفين

وحصد كل من الطالب يزن أحمد المالكي “متنافس” من تعليم الطائف، والطالب محمد ياسر كتوعة “خبير” من تعليم جدة، الميدالية الفضية في مجال المختبرات الكيميائية، فيما نال الطالب سعود عبدالعزيز آل مصالح “متنافس” من تعليم عسير الميدالية الفضية في مجال التركيبات الكهربائية.

وفازت الطالبتان؛ ريم أحمد الفطيس “متنافسة” من تعليم الطائف، وإيلان وليد الحركان “خبيرة” من تعليم القصيم، بالميدالية الفضية في مجال التحكم الصناعي، بينما حصل الطالب عبدالرحمن سعد الأحمري “متنافس” من تعليم عسير على الميدالية البرونزية في مجال التصميم الميكانيكي الهندسي.

يذكر أنه قد شارك عدد من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة في بطولة التميّز المهني للمحترفين، التي انطلقت فعاليتها مؤخراً، في روسيا الاتحادية بمدينة سانت بطرسبيرغ، بحضور 50 ألف مشارك و1500 خبير في مئة مجال تنافسي.

ويمثّل المملكة في المسابقات الروسية للمهارات التي تُقام على مدى أسبوع، ثمانية من طلاب وطالبات المملكة، وهم: ريم الفطيس ويزن المالكي من إدارة تعليم الطائف، والوليد اللحيدة وإيلان الحركان من إدارة تعليم القصيم، وعبدالرحمن الأحمري وسعود آل مصالح من إدارة تعليم عسير، فيما يشارك من إدارة تعليم جدة كل من فيصل الخراشي ومحمد كتوعة.

وتشتمل المجالات المهارية للطلاب والطالبات المشاركين في البطولة على أربع مسابقات للفئة الرئيسة، وهي؛ التحكم الصناعي، التركيبات الكهربائية، التصميم الهندسي الميكانيكي، وتكنولوجيا المعلومات، إضافةً إلى مسابقة مختبرات الكيمياء لفئة الناشئين.

للمزيد الاطلاع على: المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 6 جوائز عالمية جديدة في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات 2023.

وتسعى وزارة التعليم من خلال المشاركة في هذه البطولة الدولية إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات المشاركين في العديد من المجالات العلمية، وتطوير قدراتهم في علوم الرياضيات والهندسة، وتعزيز معارفهم ومداركهم في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تهدف المسابقات الروسية للمهارات إلى تحسين مهارات الطلبة في قطاع التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي، وتبادل أفضل الممارسات التعليمية، وتجسير الفجوة بين نظام التعليم واحتياجات الاقتصاد العالمي والصناعة.

وتضمّنت بطولة التميّز المهني للمحترفين بروسيا الاتحادية ورش عمل تنافسية، ترتكز على التدريب الجماعي للمشاركين على مهارات حديثة متنوعة؛ لتأهيلهم على مهن المستقبل، إلى جانب العديد من المناقشات والجلسات الإثرائية، إضافةً إلى معرض مصاحب لعرض أحدث التقنيات العلمية والصناعية، بحضور 50 ألف مشارك و1500 خبير لمئة مجال تنافسي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *