الفن والفنانين

أروى جودة: عمر الشريف مثال للرجل المصري.. وأرشح هؤلاء لجائزة فاتن حمامة


01:05 ص


الإثنين 06 ديسمبر 2021

كتب هاني صابر:

حضرت الفنانة أروى جودة، حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 هذا العام.

وقالت أروى، خلال لقاءها على قناة “دي إم سي”: “الفنان عمر الشريف، يُعد مثالا للرجل المصري الراقي وحلم بعيد لبنات كتير”.

وعمن يستحق جائزة فاتن حمامة العام المقبل بالمهرجان، فقالت: “عندنا فنانين كتير محتاجين يتكرموا، ومنهم يسرا وميرفت أمين وأحمد داش حساه أحمد زكي الصغير، وعمرو يوسف وأمير كرارة وغيرهم”.

وأضافت: “أثار اهتمامي فيلمي (غدوة) لظافر العابدين، وفيلم (أبو صدام) لتايسون محمد ممدوح وكان عمل دمه خفيف”.

وأقيمت الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.

ومنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة، والفنانة الكبيرة نيللي يمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *